هل يتسبب هدف غينيا بيساو الملغي في شباك "الشناوي" لإعادة المباراة من جديد؟

الاحد 16 يناير 2022 | 07:24 مساءً
كتب : أحمد وجيه

جدل كبير تشهده بطولة الأمم الإفريقية، بسبب الأخطاء التحكيمية الفجة التي ضربت البطولة، التي تقام حاليًا بدولة الكاميرون، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وظهرت النسخة الحالية من البطولة بشكل سيئ، من حيث التنظيم وأيضًا الأخطاء التحكيمية، والتي كانت أبرزها في مباراة تونس ومالي في إطار الجولة الأولى من المجموعة الخامسة من أمم أفريقيا 2021.

وتسبب الحكم جاني سيكازوي تسبب قبل أيام في فضيحة تحكيمية، بعد انهائه مباراة منتخبي تونس ومالي قبل انتهاء وقتها القانوني، بعد إصابته بـ"ضربة شمس".

وفي إطار ذلك اشتكى لاعب منتخب غينيا بيساو بانوتشي كمارا من تعرض فريقه لظلم تحكيمي أمام منتخب مصر في إطار الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في بطولة أمم إفريقيا2021.

وشعر البعض من الجمهور المصري بالقلق حول إمكانية إعادة اللقاء بين منتخب الفراعنة وغينيا بيساو في حالة قيام الاتحاد الغيني بتقديم شكوى رسمية.

وارتفعت تساؤلات الجمهور المصري مؤخرًا حول صحة الموقف القانوني للقرار التحكيمي، وبالبحث في الأمر جيدًا وجد أن الاتحاد الغيني لم يتقدم بأي شكوى رسمية حتى الآن.

ويبدو أن الأمر لم يخرج سوى عن التلميحات التي أشار إليها "كمارا" لاعب منتخب غينيا بيساو عبر تصريحاته الصحفية.

وقال "كمارا"، إن هدف زميله ماما بالدي لاعب الفريق في مرمى منتخب الفراعنة كان صحيحا وقرار إلغائه من قبل حكم المباراة و VAR خاطئ.

وأضاف اللاعب في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الغيني، أن مصر سجلت الهدف الوحيد ولم يتم مراجعة الـ VAR بالرغم من وجود شكوك بها، لكن في هدفنا فقط تم مراجتها بشكل غريب.

وأكمل، لم نكن نستحق الخسارة أمام مصر وعلى الأقل كنا نستحق التعادل، مؤكدا أن مباراة نيجيريا المقبلة صعبة للغاية، ولابد من الفوز والقتال بها لضمان التأهل لدور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا 2021.

اقرأ أيضا