مركز إعلام أسيوط يعقد ندوة حول "المشروعات الصغيرة ودورها في تنمية المجتمع الريفي"

الاحد 16 يناير 2022 | 09:17 مساءً
كتب : سمر المطيري

عقد مركز إعلام أسيوط، ندوة حول "المشروعات الصغيرة ودورها في تنمية المجتمع الريفي"، وذلك بمقر قصر ثقافة مدينة ساحل سليم.

حاضر في الندوة الدكتور مصطفى حمدي أستاذ الاجتماع الريفي بكلية الزراعة بجامعة أسيوط/ ومحمد عبده بخيت رئيس فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط، وشيماء حزين المدير التنفيذي لجمعية حكاية وطن لتنمية المجتمع بأسيوط، بحضور عدد من السيدات والشباب.

وتناولت الندوة العديد من القضايا التي تشغل بال المواطنين وتوليها الدولة أهمية خاصة، وذلك بتوجيهات من الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والمستشار عمرو محسوب النبي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة.

ووجه مركز إعلام أسيوط الشكر إلى شيماء حزين وكافة العاملين بالجمعية، ومحمد عبده بخيت مدير فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط، على التعاون المثمر لتنفيذ اللقاء، وتعريف المشروعات الصغيرة والمتوسطة كأحد المكونات الهامة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري والذى يستهدف الخروج من المشاكل التي يعاني منها الاقتصاد المصري.

والجدير بالذكر أن المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر شهدت تطوراً كبيرًا بعد قيام ثورة 30 يونيو 2013 حيث اهتمت الدولة بتشجيع هذه النوعية من المشاريع والتي تساهم في حل مشكلة البطالة وتحقيق التنمية لاسيما في المناطق الريفية.مركز إعلام أسيوط يعقد ندوة حول