سفير باكستان في اجتماع الغرفة التجارية بالأسكندرية: لدينا في مصر استثمارات تقدر بـ 400 مليون دولار

الثلاثاء 18 يناير 2022 | 05:23 مساءً
كتب : السيد أشرف

أكد ساجد بلال سفير جمهورية باكستان بالقاهرة أن بلاده تخطط في الفترة القادمة لتوسيع العلاقات التجارية مع مصر ، وزيادة حجم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين ، سواء فيما يتعلق بالصادرات أو الواردات ، والاستثمارات بشكل عام .

وقال السفير الباكستاني خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع أعضاء الغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل ، إن الاستثمارات الباكستانية في مصر ، تصل إلى ما يقارب من 400 مليون دولار ، بعدد شركات تصل إلى ما يقرب من مائة شركة باكستانية .

وأضاف السفير خلال لقائه ، إن أبرز القطاعات التي تستثمر بها بلاده بمصر ، هي تكنولوجيا المعلومات والقطاع الصناعي ، وتكنولوجيا المعلومات ، والاتصالات .

وأشار أيضاً أن باكستان تستقبل العديد من الصادرات المصرية أبرزها الأدوات الكهربائية ، والمستلزمات الطبية ، بينما تشمل الواردات من السوق الباكستاني الورق والجلود والأرز والمنسوجات .

وأوضح سفير باكستان لدى القاهرة ، أن حكومة بلاده قد أصدرت قراراً يقضي بإلغاء نظام طلب التأشيرات المسبق لرجال الأعمال المصريين ، والاكتفاء بنظام التأشيرات فقط عند الوصول ، تسهيلاً لدخول المصريين دون أي معوقات .

ومن جهته أكد أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ، أن العلاقات بين البلدين مصر وباكستان علاقات وطيدة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والسياحية .

وأشار أيضاً أن السوق الباكستاني يتمتع بمزايا تنافسية ، والتي من المؤكد أن تساهم في ارتفاع الطلب ، وبالتالي إمكانية زيادة الصادرات المصرية إلى باكستان .