خلال ساعات.. عملية عسكرية ضخمة فى العراق للتخلص من عناصر "داعش"

الاربعاء 19 يناير 2022 | 12:09 مساءً
كتب : نورهان عويان

أعلنت خلية الإعلام الامني في العراق، اليوم الأربعاء، أنه سيتم انطلاق عملية عسكرية كبيرة في منطقة حاوي العظيم الواقعة بين محافظات صلاح الدين وسامراء ديالى؛ لتنظيف الأراضي من تنظيم داعش الإرهابي.

وفي السابق أعلن الفريق الركن أحمد سليم، قائد فريق عمليات بغداد، أنه تم الإطاحة بخلية تابعة لجماعات إرهابية في منطقة شاطئ التاجي في شمال العاصمة العراقية.

وذكرت خلية الإعلام في بيان لها اليوم الأربعاء، أن القطاعات العسكرية ضمن قيادة القوات البرية تستمر في إدامة الزخم بقاطع حاوي العظيم معززة بالمعلومات الاستخبارية الدقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية والأجهزة الأمنية الأخرى؛ وذلك لمنع العصابات الإرهابية من إيجاد ملاذ أمن لها في هذه المناطق ، مشيرة إلى أنها اشتركت في هذه العملية كل من قيادات عمليات صلاح الدين وسامراء وديالي والحشد الشعبي بإسناد طيران الجيش العراقي.

وقال قائد عمليات بغداد، إنه تم فجر اليوم قتل خلية إرهابية داعشية، مؤلفة من 3 أشخاص في منطقة شاطئ التاجي الشمالي في غارة مباغتة نفذتها قوة مشتركة من الحشد الشعبي وكتيبة استطلاع قيادة عمليات بغداد.

وأوضح أن أحد المقتولين هو قائد الخلية المسئولة عن عملية تفجير العبوة القريبة من ضريح الإمامين الكاظمين، في مدينة الكاظمية في شهر يونيو من العام الماضي.

اقرأ أيضا