كأس الأمم الأفريقية.. وصايا كيروش لأبناء الفراعنة قبل ديربي وادي النيل

الاربعاء 19 يناير 2022 | 07:34 مساءً
كتب : رامي نادي

يستعد المنتخب المصري الأول لمواجهة المنتخب السوداني الشقيق، اليوم الأربعاء على آحد الملاعب الكاميرونية، في المباراة إقامتها في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في دولة الكاميرون 2022.

وحث البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، لاعبي الفراعنة على ضرورة بذل أقصى جهد من أجل تحقيق الفوز لضمان التأهل وحجز مقعد في الدور القادم من البطولة الأفريقية التي تشهد نتائج مثيرة بين مختلف المنتخبات المشاركة في المسابقة.

وحذر المدرب البرتغالي، لاعبى المنتخب الأول لكرة القدم، لافتًا أن لقاء المنتخب السوداني ستكون صعبة مطالبًا اللاعبين تعويض الخسارة أمام المنتخب النيجيري في آحد الجولات السابقة.

وأكد مدرب ريال مدريد السابق، على ثقته في قدرات لاعبي المنتخب الأول في تحقيق الإنتصار والسير بخطى ثابتة نحو التأهل إلى الدور المقبل من مسابقة كأس الأمم الإفريقية المقامة في جدران دولة الكاميرون.

ومن المتوقع أن يبدأ البرتغالي كيروش بالتشكيل التالي:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أيمن أشرف- محمد عبدالمنعم- أحمد حجازي- عمر كمال

خط الوسط: عمرو السولية-محمد النني - أحمد سيد زيزو

خط الهجوم:مصطفى محمد- عمر مرموش - محمد صلاح

ويفتقد الفراعنة خدمات وإمكانيات العديد من اللاعبين أبرزهم الظهيران أكرم توفيق وأحمد فتوح بسبب إصاباتهما في الجولة ضد المنتخب النيجيري فضلا على غياب محمود حمدي الونش بسبب إصابته في الجولة الماضية ضد منتخب غينيا بيساو.

ويسعى المنتخب المصري الأول، إلى تحقيق الفوز لضمان وحجز مقعد في الدور القادم من البطولة، خاصة بعد خسارة السباق في بطولة كأس العرب التي أقيمت في العاصمة القطرية "الدوحة" 2021. وحصوله على المركز الرابع بعد الهزيمة من المنتخب القطري بركلات الترجيح في دور تحديد المركز الثالث والرابع.

والجدير بالذكر، منتخب مصر يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بعد أن تلقى الفراعنة الهزيمة في الجولة الأولى بهدف نظيف، وبنفس النتيجة تمكن الفراعنة من تحقيق الإنتصار في الجولة الثانية بهدف وحيد سجله محمد صلاح جناح ليفربول ومنتخب مصر بعد تمريره رائعة من عمرو السولية لاعب خط وسط الفراعنة.

اقرأ أيضا