إصدارات جديدة لأيمن الحكيم بمعرض الكتاب المقبل

الجمعة 21 يناير 2022 | 06:34 مساءً
كتب : لقاء ناجح

أعلن الكاتب أيمن الحكيم، إطلاق كتابه الأخير بعنوان «هيكل حكايات جديدة» لدار إنسان، غلاف الكتاب للمؤلف الكبير محمد حسنين هيكل.

حكايات جديدة عن هيكل في الكتاب

 إصدارات جديدة لأيمن الحكيم بمعرض الكتاب المقبل

أوضح: «وفي صفحاته وفصوله ستقرأ عشرات من الحكايات الجديدة التي تنشر لأول مرة مثلا كيف تدخل صفوت الشريف لمنع حلقات خاصة عن هيكل في قناة دريم، ولماذا منع إذاعة حلقة سجلها هيكل للتلفزيون المصري؟ كيف تدخل هيكل لإنقاذ مكرم محمد أحمد من حكم بالإعدام؟ أسرار المحاولة الفاشلة لاغتيال هيكل بالرصاص في زمن عبد الناصر؟».وأضاف: «بماذا أجاب عندما سأله صديقه الكاتب اللبناني غسان تويني: كيف تكون صديق عبد الناصر أمير الفقراء وأنت تدخن هذا السيجار الفاخر؟ سر الجفوة التي ظلت بينه وبين عبد الوهاب طوال حياته الشاهد الوحيد على خمسين يوم قضاها في سجن السادات وزميله في الزنزانة يتكلم، ولماذا قال لشريف عامر قبل أيام من رحيله: كل أسراري المُزلزلة ستذهب معي إلى القبر؟».

وتابع: «من هم الأصدقاء العشرة الذين طلب من أسرته إبلاغهم سلامه الخاص بعد رحيله؟ من هي الشخصية المهمة جدا التي تدخلت لفتح مسجد مولانا الحسين بشكل استثنائي للصلاة على جثمان هيكل حسب وصيته وعشرات الحكايات الجديدة.. كتاب ربما يضيف الكثير إلى سيرة «الأستاذ» ولا يفوتني توجيه الشكر لأستاذنا الكاتب الكبير صلاح منتصر على مقدمته البديعة للكتاب».

صدور «مزامير القرآن .. العظماء السبعة لدولة التلاوة»

وكان أيمن الحكيم قد أعلن مؤخرا عن صدور كتاب «مزامير القرآن .. العظماء السبعة لدولة التلاوة» عن دار ايبيدي ويرصد خلاله مسيرة حياة 7 من كبار ومشاهير قراء القرآن الكريم، وهم محمد رفعت ومصطفى إسماعيل وعبد الباسط عبد الصمد ومحمود خليل الحصري ومحمد صديق المنشاوي ومحمود علي البنا ومحمد محمود الطبلاوي.

اقرأ أيضا