وزير الخارجية التونسي يمثل دولتة في مؤتمر الدول العربية بالكويت

الخميس 27 يناير 2022 | 09:05 مساءً
كتب : نورهان عويان

كلف قيس سعيد، الرئيس التونسي، اليوم الخميس، وزير الخارجية، عثمان الجرندي، أن يمثل دولة تونس في المؤتمر وزراء الخارجية للدول العربية،الاقام في دولة الكويت، الذي يتم عقدة في خلال الأسبوع الحالي.

وأضافت أن وزير الخارجية، أطلع سعيد، على نشاط الوزارة على مختلف الاتصالات التى قامت بها مؤخرًا مع نظرائها بالدول الشقيقة والصديقة حول مجمل القضايا المطروحة إقليميًا ودوليًا.

وذكرت الرئاسة التونسية - فى بيان اليوم الخميس - أن الرئيس الرئيس التونسى بحث - خلال اللقاء - مع وزير الخارجية، التحركات الدبلوماسية على المستويين الثنائى ومتعدد الأطراف، فضلاً عن الاستحقاقات الثنائية والإقليمية والدولية المقبلة.

وأوضحت الرئاسة التونسية، أن الجانبين تطرقا إلى مختلف الاستحقاقات المقبلة، وأن الرئيس التونسى كلف وزير الخارجية بتمثيل تونس فى مؤتمر وزراء خارجية الدول العربية، المقر عقد الأسبوع الحالى بالكويت.

من ناحية أخرى، بحث الرئيس التونسى - خلال اللقائه مع وزير النقل ربيع المجيدى - دور قطاع النقل فى المجالين الاقتصادى والاجتماعي، فضلاً عن ضرورة التسريع بإنجاز الدراسات الأولية الخاصة بالقطار السريع وتطوير شبكات النقل فى جميع أنحاء تونس.

اقرأ أيضا