"ماسنجر" يعلن عن ميزة جديدة ينتظرها الملايين من مستخدمي "فيس بوك"

السبت 29 يناير 2022 | 03:47 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

أعلن مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة ميتا المعروفة بـ"فيس بوك"، عن ميزة جديدة ينتظرها ملايين المستخدمين، وهي من أهم المميزات التي طال انتظارها، حيث سيقوم تطبيق ماسنجر بإخبار المستخدم عندما يقوم صديق له بأخذ "سكرين شوت" في محادثات ماسنجر السرية.

وأكد مؤسس "فيس بوك" أن هذه الميزة ستمكنك من الحصول على إشعار إذا قام شخص بالتقاط صورة أو سكرين شوت لرسائلك، وذلك وفقًا لما ذكرموقع "slashgear" فإن هذه الميزة تعتبر من أهم ميزات الخصوصية التي سيتم طرحها على الإطلاق.

ويتيح التطبيق الجديد العديد من المميزات الأخرى مثل صور GIF وردود الفعل على الدردشات المؤمنة بتشفير من طرف إلى طرف، وتعتبر هذه الميزة من أهم مميزات الخصوصية التي ينتظرها الكثيرون على مدار السنوات، مما أضاف طبقة من الخصوصية لمثل هذه الرسائل.

وقدم تطبيق فيسبوك سابقا لأول مرة ميزة الرسائل المخفية في نوفمبر 2020 في كل من تطبيقات الماسنجر والانستغرام، وأصبحت هذه الميزة توفر حماية إضافية عبر منصات المراسلة الخاصة بالشركة، وكان واتساب قد تلقى ميزة مماثلة قبل أسابيع قليلة.

والجدير بالذكر أن شركة ميتا المعروفة بفيسبوك سابقًا قد أتاحت التشفير من طرف إلى طرف للمحادثات الجماعية، حيث ذكرت منصة ميتا في تدوينة لها أنها في العام الماضي، أعلنت من خلالها اختبار التشفير من طرف إلى طرف للمحادثات الجماعية، وأكدت الشركة أن هذه الميزة أصبحت متاحة للجميع الآن، ويمكنك مراسلة عائلتك وأصدقائك بطريقة آمنة.

اقرأ أيضا