لعشاق التصوير.. اعرف مواصفات الكاميرا ريكو من فئة 360 درجة

الاحد 30 يناير 2022 | 05:11 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

اعلنت شركة ريكو "Ricoh" عن الكاميرا "Theta X" الجديدة من فئة الكاميرات 360 درجة، وقالت الشركة اليابانية أن الكاميرا "Theta X" الجديدة تمتاز بشاشة لمسية كبيرة وبطارية قابلة للاستبدال ومستشعرين بدقة 48 ميجابيكسل للحصول على صور بجودة فائقة.

واوضحت الشركة "Ricoh" ان الكاميرا "Theta X" الجديدة تاتي بتصميم مشابه للموديل "Theta Z1" من الوهلة الأولى، ولكن هناك اختلاف كبير بينهما يتمثل في الشاشة اللمسية قياس 2.25 بوصة والموجودة على الجانب، والتي تتيح للمصور إمكانية التحكم في الكاميرا ومعاينة الصور التي يتم التقاطها، ومضيفا ان المستخدم لا يحتاج إلى تطبيق الهاتف الذكي لاستعمال الكاميرا الجديدة.

كما يمكن للكاميرا أيضا تسجيل مقاطع الفيديو 360 درجة بدقة 5760 x 2880 بيكسل وبسرعة 30 صورة في الثانية، وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على مستشعر بدقة 48 ميجابيكسل على كل جانب، وعند تجميع الصور 360 درجة فإنها تظهر بدقة تبلغ 60 ميجابيكسل تقريبا، كما قامت الشركة اليابانية بتحسين وظيفة تثبيت الصورة مقارنة بكاميرات Theta الأقدم.

وتروج شركة ريكو للكاميرا Theta X باعتبارها أول كاميرا من هذه السلسلة مزودة ببطارية قابلة للاستبدال وبطاقة ذاكرة خارجية microSD قابلة للاستبدال، وهو ما يسهل من التعامل مع الكاميرا، ويمكن للمصور التحكم في الكاميرا عن طريق تطبيق الهاتف الذكي ونقل الصور إلى الهاتف الذكي.

وأضافة الشركة "ريكو" أنه يتم تجميع الصور ومقاطع الفيديو على الكاميرا مباشرة في الوقت الفعلي، وهو ما يقلل الوقت اللازم لمعالجة الصور على الهاتف الذكي أو الحواسيب بدرجة كبير، وتشتمل الكاميرا على وحدة GPS لتخزين بيانات الموقع على الصور، بالإضافة إلى منفذ USB-C للشحن.

وأعلنت شركة ريكو عن طرح الكاميرا Theta X الجديدة في الأسواق العالمية بدءا من شهر مارس المقبل.

وشركة ريكو هي شركة الكترونيات تأسست من قبل ريكين زيباتسو في 6 فبراير 1936 باسم ريكين يقع مقر ريكوه في مدينة تشوأو في طوكيو، وتنتج Ricoh المنتجات الإلكترونية، في المقام الأول الكاميرات والمعدات المكتبية مثل الطابعات، آلات تصوير مستندات ، فاكس.

كما تقدم برامج خدمية (SaaS) مثل تطبيقات إدارة المستندات مثل DocumentMall و RicohDocs و GlobalScan و Print & Share وتقدم أيضًا أجهزة عرض، وفي أواخر التسعينيات وحتى أوائل القرن الحادي والعشرين، نمت الشركة لتصبح أكبر شركة مصنعة لآلات النسخ في العالم، واستحوذت شركة Ricoh على عمليات Danka الأوروبية مقابل 210 مليون دولار. تستمر هذه العمليات كوحدة أعمال قائمة بذاتها ، تحت العلامة التجارية infotec.

اقرأ أيضا