تعرف علي سعر وموصفات ساعة peak 5 الذكية الجديدة من سونتو

الثلاثاء 01 فبراير 2022 | 03:04 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

اعلنت الشركة "Suunto" الفلندية لصناعة الاجهزة الحديثة عن اطلاق ساعتها الذكية 5 Peak الجديدة.

وقالت الشركة الفنلندية أن الساعة 5 Peak الجديدة تمتاز بمقاومة الماء حتى عمق 30 مترا، مضيفآ ان الساعة الزكية الجديدة تتميز بجسم يبلغ قطره 43 ملم وارتفاع 12.9 ملم ووزن 39 جراما، مشيرة إلى أنها تتمتع بخفة في الوزن بفضل استبدال الزجاج المعدني على الشاشة بالبلاستيك.

وقالت الشركة الفلندية ان الساعة الجديدة تم تجهيزها ببطارية تستمر حتى 10 أيام، وكذلك وحدة GPS مع عرض في الوقت الفعلي، كما يتيح التطبيق الخاص بالهواتف الذكية إمكانية عرض خرائط ثلاثية الأبعاد من أجل تخطيط المسار بسهولة.

واوضحت الشركة ان الساعة الذكية الجديدة تشتمل على مستشعر لقياس معدل ضربات القلب وأكثر من 80 وضعا رياضيا، مكا يمكن للساعة أيضا القيام باحتساب الخطوات وتتبع النوم، بالإضافة إلى التحكم في تشغيل الموسيقى من الهاتف الذكي.

واضافة الشركة ان الساعة الذكية الجديدة تمتاز بشاشة "Matrix" مستديرة قطرها 1.1 بوصة وبدقة 218 × 218 بيكسل. وتتم عملية الاتصال بالهاتف الذكي عن طريق تقنية البلوتوث، كما أن الساعة الذكية متوافقة مع كل من أجهزة Android وiPhone.

وقالت الشركة الفلندية "سونتو" أن سعر الساعة الذكية 5 Peak الجديدة يبلغ نحو 299 يورو.

- معلومات عن سونتو

سونتو: هي شركة فنلندية تصنع وتسوق الساعات الرياضية وأجهزة كمبيوتر الغوص والبوصلات وأدوات دقيقة.

ويقع المقر الرئيسي للشركة في Vantaa بفنلندا، حيث توظف Suunto أكثر من 300 شخص حول العالم، وتباع منتجاتها في أكثر من 100 دولة.

وعلى الرغم من نشاطها على مستوى العالم، إلا أن المقر يقع بجوار المصنع، حيث لا تزال معظم مراحل العمل تصنع يدويًا.

ويأتي اسم الشركة من الكلمة الفنلندية suunta، والتي تعني "الاتجاه" أو "المسار ".

وفي عام 1932 كان مؤسس الشركة Tuomas Vohlonen، مساح قد تقدم بطلب للحصول على براءة اختراع لطريقة فريدة لملء وختم غلاف البوصلة خفيف الوزن المصنوع بالكامل من السليلويد ومليء بالسائل لترطيب الإبرة وحمايتها من الصدمات والتآكل بسبب الحركة المفرطة.

وفي عام 1935، تم منح Vohlonen براءة اختراع لتصميمه، ودخلت حيز الإنتاج الضخم بعد عام باسم Suunto M-311 على المعصم. على الرغم من أنها لم تكن أول بوصلة محمولة مليئة بالسائل، إلا أن تصميم Vohlonen كان مضغوطًا وخفيف الوزن، مما يسهل ارتداؤه على المعصم

اقرأ أيضا