الهيئة العامة للإستعلامات بالإسكندرية تعقد ندوات لزيادة الوعي الضريبي لدى المواطنين

الخميس 03 فبراير 2022 | 04:13 مساءً
كتب : السيد أشرف

صرح مجدي الغريب ممثل الهيئة العامة للاستعلامات بالإسكندرية بأن الهيئة ستعقد عدداً من الندوات خلال القترة القادمة ، وذلك لعرض ومناقشة كل المستجدات عن التشريعات الضريبية ، وأثرها على الإقرارات الضريبية ، وذلك بهدف زيادة الوعي الضريبي لدى المواطنين .

جاءت هذه التصريحات خلال ندوة نظمتها الغرفة التجارية بالإسكندرية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات ومصلحة الضرائب المصرية ، كانت الندوة بعنوان " المستجدات في التشريعات الضريبية " .

وأضاف الغريب أيضاً ، أن الهيئة تعمل على توصيل رؤية القيادة السياسية في كل ما يتعلق بالتحول الضريبي في الوقت الراهن ، لا سيما أهمية دمج الاقتصاد غير الرسمي مع الاقتصاد الرسمي .

من جانبه قدم رجب محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب خلال اللقاء شرحاً مفصلاً عن قانون رقم 152 لسنة 2020 للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، والمميزات الضريبية وغير الضريبية التي يقدمها القانون للممول .

فيما قدم محمود أبو دنيا عضو المكتب الفني للتحول الرقمي شرحاً لكيفية التسجيل الإلكتروني للإقرار الضريبي للممول والرد على استفسار جميع المشاركين .

وفي نفس السياق قالت الدكتورة منى مدحت رئيس الإدارة المركزية للعلاقات العامة ، إن عقد تلك الندوات يساهم بشكل كبير في زيادة الوعي لدى التجار ، لا سيما صغار التجار الذين قد يجدوا صعوبة في عملية التحول الرقمي في الضرائب ، وإدخال الإقرارات الضريبية إلكترونياً .

كما أشارت إلى أهمية شرح إجراءات التسجيل التي تمت على منظومة الإقرارات الضريبية ، والخطوات التي يجب أن يقوم بها الممول ، وذلك تسهيلاً عليهم في عملية إدخال الإقرارات ، كل هذا بالإضافة إلى شرح كيفية تحديث البيانات الخاصة لكل ممول ، وكل ما له علاقة بآلية العمل على المنظومة الجديدة ، لعكس رؤية القيادة السياسية في التطوير وعملية التحول الرقمي .