الاهلي يكشف عن استخدام تكنولوجيا جديدة في التدريبات لأول مرة

الاحد 06 فبراير 2022 | 01:24 مساءً
كتب : احمد جاهين

كشف الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب النادي الأهلي، عن استخدام تكنولوجيا «GNSS» الجديدة فى القياسات البدنية للاعبى الفريق بداية من المران الجماعى الذى أقيم اليوم على ملعب الكريكيت بأبوظبي فى الإمارات.

ووجه أبوعبلة الشكر لمجلس إدارة النادى برئاسة محمود الخطيب، وحسام غالى، عضو المجلس، وأمير توفيق، مدير التعاقدات، للمساعدة فى سرعة التوصل لاتفاق شراء وتشغيل تكنولوجيا «GPS tracking technology GNSS» واستخدامها بشكل دائم مع اللاعبين عبر قمصان خفيفة يتم ارتداؤها تحت «تى شيرت» اللاعبين فى التدريبات والمباريات.

وقال أبوعبلة إن القميص الذى يرتديه اللاعبون تحت «تى شيرت» التدريبات يحتوى على جهاز تتبع GPS يسجل كل قياسات اللاعبين البدنية.

وأوضح أن الأهلى تعاقد مع شركة Statsports الإنجليزية المتخصصة فى تطوير هذا النوع من التكنولوجيا فى القياسات البدنية، ليصبح النادى الأول في الشرق الأوسط وإفريقيا الذى يستخدمها على غرار أندية مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتى، وأرسنال وتوتنهام، وليفربول، والمنتخب الإنجليزى، والمنتخب البرازيلى، وسبورتنج لشبونة.

وأشار طبيب الأهلى إلى أن الشركة الإنجليزية هى صاحبة الريادة فى العالم فى تطوير تكنولوجيا GNSS واستحداث أبرز التفاصيل التى تخص الأحمال ونبضات القلب والأداء البدنى للاعب أثناء التدريبات، وهو ما يساعد على تطوير الأداء البدنى وتقليل حجم الإصابات بين اللاعبين.

واختتم أبوعبلة تصريحاته مؤكدا أن الشركة أوفدت مندوبا متخصصا للنادى الأهلى، لتدريب اللاعبين والجهاز الطبى والمعد البدنى للفريق على استخدام الأجهزة الجديدة.

يذكر أن الجهاز الفنى للأهلى حرص على استئناف تدريبات الفريق دون راحة فى ظل التحضيرات لمباراة نصف نهائى كأس العالم للأندية.

وحقق الأهلى الفوز على فريق إف سى مونتيرى المكسيكى بطل «كونكاكاف» بهدف نظيف أحرزه محمد هانى فى المباراة التى أقيمت أمس فى الدور ربع النهائى للبطولة ليتأهل الفريق إلى الدور نصف النهائى لمونديال الأندية.

اقرأ أيضا