إحالة أوراق 3 متهمين بقتل طفل فى الشرقية للمفتي

الاثنين 07 فبراير 2022 | 11:56 صباحاً
كتب : أبرار أحمد

قررت محكمة «جنايات الزقازيق» في صباح اليوم الإثنين 7 فبراير 2022، بإحالة أوراق 3 أشخاص من عصابة التوك توك، وذلك إلى فضيلة مفتي الديار المصرية.

وحددت المحكمة جلسة يوم 4 من شهر أبريل القادم؛ وذلك للنطق بالحكم على المتهمين، برئاسة المستشار محمد عبد الرحمن عبد السلام، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين، أسامة حسن ربيع، وسامح السيد لاشين، وأمانة سر فلبس صبحى.

ترجع وقائع القضية رقم 321 لعام 2022 جنايات مركز شرطة ديرب نجم للقضية بورود إخطارًا من مستشفى ديرب المركزي إلى مأمور مركز شرطة ديرب نجم، يفيد بوصول «مصطفى م م» 15 عاما جثة هامدة مقيم قرية كوم النور مركز ميت غمر التابع لمحافظة الدقهلية.

وأجرى رجال المباحث التحريات والتي نتج عنها قيام «محمد.أ.م» 23 عاما، مقيم بهيدة مركز ميت غمر محافظة الدقهلية، و«عبد الجواد.ع.ع» طالب بالصف الثانى الأزهرى، مقيم ذات العنوان، و«أحمد.ع.ض» 20 عاما، مندوب مبيعات مقيم النعامنة منيا القمح، و«إبراهيم.س.إ»، 27 عاما، عامل بمقهى، مقيم عين شمس القاهرة.

وذكرت التحريات، أنهم قاموا بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص فى سرقة الدراجات النارية «توك توك»، ونتج عنهم قتل قائدها من الأطفال والاستيلاء على منقولاتهم وقيامهم بقتل المجنى عليه، حيث اعتدوا عليه بالضرب، وبعد ذلك قاموا بخنقه بإستخدام قطعة من القماش بعد القص والإستيلاء على الدراجة النارية قيادته وما معه من أموال وقاموا ببيعها للمتهم الرابع الذى كان على علم بكونها من متحصلات السرقة.

والجدير بالذكر أن مديرية أمن الدقهلية تمكنت بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، وذلك للقبض على المتهمين، وعقب تقنين الإجراءات تم تحرير محضر بالواقعة وإحالتهم للنيابة العامة التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت قرارها المتقدم.