تجديد حبس المحلل الشرعي 15 يوماً على ذمة التحقيق بتهمة "الإعتداء على القيم الأسرية"

الثلاثاء 08 فبراير 2022 | 04:51 مساءً
كتب : أبرار أحمد

أصدرت محكمة القاهرة الجديدة، اليوم الثلاثاء 8 فبراير 2022، قرار برفض استئناف محمد الملاح الشهير بالمحلل الشرعي المتهم بإذاعة أخبار كاذبة وتعدي على قيم ومبادئ المجتمع المصري.

وقررت المحكمة أيضا تجديد حبس المتهم 15يوماً على ذمة التحقيق.

حيث أن أصدرت النيابة العامة بيانا، عقب إعلان زواجه بـ 33 امرأةً مطلقةً «طلاقًا بائنًا بينونة كبرى»، حتى يحل لأزواجهن ردّهن مرّة أخرى، أنها تلقت بلاغًا في مطلع نوفمبر الماضى، وذلك عقب ظهور المتهم ببرنامج تليفزيونى، ادَّعى خلاله سبق زواجه بـ33 امرأةً مطلقةً طلاقًا بائنًا بينونة كبرى حتى يحل لأزواجهن ردّهن مرة أخرى.

واضاف البيان، أنه أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، فقط للترويج لهذا الغرض، وفوراً تولت النيابة العامة التحقيقات» .

والجدير بالذكر أن الشرطة قد كلفت بالتحرى حول الواقعة، حيث أسفرت عن ادعاء المتهم كذبًا ما سلف، وتابعت الصفحة المذكورة وما خلق حالة من البلبلة في المجتمع لتعارض سلوكه مع النظام العام في الدولة وقيمها المجتمعية والدينية، وأشارت أن استماع النيابة العامة لشهادة مُعِدِّ البرنامج التليفزيونى الذي قد ظهر به المتهم، وقد أكد استضافته بعد إنشائه للصفحة على فيس بوك وترويجه لنشاطه من أجل طرح هذه الظاهرة المستغربة للنقاش العامّ .