الأرصاد تكشف حالة الطقس يوم الخميس والجمعة.. رياح على هذه المناطق

الاربعاء 09 فبراير 2022 | 05:27 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

من جديدة عادت التحذيرات من حالة الطقس، حيث أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم الأربعاء 9 يسوده عودة للانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة من السواحل الغربية إلى شمال الصعيد، والتي تؤثر على جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تكاثر السحب المتوسطة التي يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية، والتي تتراوح من خفيفة إلى متوسطة، وفي المساء تصل إلى القاهرة.

وتنشط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 40-50 كلم/ساعة، وارتفاع الموج من 2.5-4 أمتار.

في يوم الجمعة الموافق 11 فبراير، تتكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تكون كثيفة أحيانًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتكون الأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وفي الأيام من السبت 12 إلى الاثنين 14 فبراير، تتكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاربعاء 9 فبراير 2022، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 درجة والصغرى 10، وعلى السواحل الشمالية 16 درجة والصغرى 12، وفي جنوب سيناء 25 درجة والصغرى 14، وفي شمال الصعيد 18 درجة والصغرى 6، وفي جنوب الصعيد 25 درجة والصغرى 8 درجات.

تعم البرودة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية الغربية، كما يكون الطقس دافئ على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلًا على جميع الأنحاء.

اقرأ أيضا