الذكرى الأولى لرحيل الفنان علي حميدة الصديق المقرب لـ "حبيب العدل

الجمعة 11 فبراير 2022 | 04:18 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

يعد اليوم الجمعة، الذكرى الأولى لرحيل الفنان علي حميدة، الذي غاب عن عالمنا منذ عام، عقب معاناته الشديدة مع المرض.

حيث كان الفنان علي حميدة، واحدا من أهم المطربين؛ الذين ظهروا في عقد الثمانينات من القرن العشرين، حيث أحدثت أغنيته الشهيرة لولاكي، بقيادة موزع الموسيقي حميد الشاعري، ثورة كبيرة في عالم الأغنية العربية لموسيقى، وحققت نجاحًا جماهيرًا كبيرًا في مصر والعالم العربي.

يذكر أن الراحل"علي حميدة، حل ضيفًا لبرنامج القاهرة والناس، قبل وفاته بفترة، وكشف خلال اللقاء، تفاصيل نجاح أغنية لولاكي؛ فور طرحها في مصر والعالم العربي، وتحدث عن حقيقة خلافة مع علاء مبارك ومفيد فوزي.

وقال: بعد نجاح أغنية لولاكي، كنت بتحارب من جميع الأطراف سواء كان في الإعلام والمسئولين، ماكنوش مصدقين النجاح؛ كان في مذيع كبير بيقول عليا أني راجل بدوي، راعي غنم، ناسي اني أستاذ دكتور في أكاديمية فنون.

وأكد: النجاح دايمًا ليه أعداء، وليه مؤيدين، وأنا لقيت الأعداء كتير جدًا، حلمي بكر، ومفيد فوزي كانا من أكثر الناس اللي كانت بتهاجمني.

وأوضح خلال لقائه عن حقيقة الخلاف بينه وبين علاء مبارك قائلًا:"معنديش مشكلة مع علاء مبارك، لكن كنت بلاحظ عليا ضرائب بقيمة 13 مليون جنيه، معرفش جيبت كام علشان أدفع المبلغ ده".

وأردف: تأذيت كثير جدًا من موضوع الضرائب، لأني بعت كل أملاكي بسببها، ونفسيتي تأثرت جدًا أني أدفع 13 مليون جنيه، عملية تقسم الظهر.

واستكمل:" أنا شايف نفسي خارج تصنيف أهم مطربين جيلي لأن أنا لواحدى، والنجاح اللي أنا حققته محدش حققه حتى عمرو دياب".

وتحدث عن علاقته بحبيب العدل، قائلا: "كان صديقي وحبيبي، لما تعين وزيرا قولته أنا همشي رافع رأسي في القاهرة، قالي ترفع رأسك في مصر كلها".

وشارك علي حميدة، في المزيد من الأعمال الفنية أهمهم: قهوة بورصة مصر، أسد سيناء، مملكة الغجر، عمر ودياب، ريح المدام.