زراعة المنوفية: اجتماع تنسيقي لمتابعة أعمال حماية الأراضي بنطاق المحافظة

السبت 12 فبراير 2022 | 09:23 مساءً
كتب : محمد البدوي

عقد المهندس سعد عامر رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي الزراعية بوزارة الزراعة اجتماع تنسيقي بمديرية الزراعة بالمنوفية، وذلك في ضيافة المهندس محمد بركات التركاوي وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية.

زراعة المنوفية

زراعة المنوفية

وحضر الاجتماع المهندس وفيق حسن عبد السلام مدير عام الإصلاح الزراعي بالمنوفية، والساده مديري الإدارات الزراعية وجهاز حماية الأراضي بالمديرية والمراكز.

المنوفية

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات السيد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية السيد القصير، والسيد رئيس قطاع الخدمات في متابعة أعمال حماية الأراضي وتفعيل القرارات الخاصة بلجان المنع.

المنوفية

وخلال الاجتماع تم التشديد على ضرورة متابعة تنفيذ القرارات الصادرة بلجان منع التعدي على الأراضي الزراعية، بحيث تكون مسئولة عن التصدي لتلك التعديات بشكل صارم.

المنوفية

يأتي ذلك بالإضافة إلى تنفيذ قرارات دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بخصوص إلغاء الدعم وكل من تسول له نفسه في التعدي على الرقعة الزراعية بالإضافة، فضلا عن التوجيه بضرورة الوصول إلى صفر.

وشدد الاجتماع على ضرورة متابعة تنفيذ أعمال لجان المنع على مستوي القاعدة، بالإضافة إلى متابعة ومراجعة كافة التعديات السابقة، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية كافة حيال التعديات بكافة أنواعها، والتى لا ينطبق عليها قانون التصالح، وذلك للوصول إلى عودة مساحة كبيرة الى الرقعة الزراعية، دون تكلفة على الدولة.

يأتي ذلك فضلا عن التنسيق مع كافة الجهات من ري وتهرب ضريبي وبيئة ومحليات لاتخاذ اللازم قانونا كلا فيما يخصه خلال التموينات ومكامير الفحم وأي تعديات تندرج تحت النشاط التجاري، وذلك للوصول إلى عودة تلك المساحة بالقوة الناعمة ألا وهي تنفيذ القانون من كافة الجهات لتكون دافع وردع للوصول إلى إزالة تلك التعديات وعودتها إلى الرقعة الزراعية.