الشرطة البريطانية تحذر من مغتصب هارب من السجن يسبب تهديد للنساء

الثلاثاء 15 فبراير 2022 | 01:10 مساءً
كتب : أبرار أحمد

حذرت السلطات البريطانية، اليوم الثلاثاء، سكان الدولة، وذلك لهروبه من السجن بعدما خضع لعقوبة السجن مدى الحياة، وذلك لما ارتكبه من جرائم لاعتداء على النساء، لذلك طلبت السلطات من المساعدة في البحث عنه.

وأعلنت شرطة مقاطعة لينكولنشاير، أن الهارب يُدعى «بول روبسون»، وهو على النساء خاصة ويمكن أن يتسبب في ضرر حقيقي لأي شخص يصادفه، لذلك طالبوا من أي شخص للاتصال بالرقم المُخصص للشرطة حال رؤيته على الفور.

كما أبلغت السلطات البريطانية، عن اختفاء شخص يدعي «روبسون»، حيث كان يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة، وءلك لتهمة محاولة الاغتصاب والتحرش الجنسي، حيث أقيم في سجن في بوسطن بلينكولنشاير، حوالي الساعة السابعة من صباح يوم الأحد .

وقال قاضٍ في محكمة أكسفورد، إن الهارب روبسون: «لديه بالفعل تاريخ طويل من الاعتداءات الجنسية العنيفة على النساء والفتيات»، وبأنه «تهديد للإناث».

وأضاف أنه حُكم على: «روبسون» بالسجن مدى الحياة عام 2000، وذلك بعدما اقتحم أحد المنازل الخاصة بضحاياه ووضع وسادة على رأسها، وسكينًا على رقبتها واعتدى عليها. وكانت ضحايا جرائم روبسون نساء وفتيات، أصغرهن في الثامنة من عمرها، قبل أن يُحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وصدر بيان مساء الأحد، أعلن فيه رئيس المباحث آندي كوكس: «ما زلنا نعمل بلا كلل لتحديد مكان بول روبسون. يمكن أن يكون في أي مكان بالبلاد، ونحن حريصون حقا على الاستماع إلى الجمهور الذي من المحتمل أن يكونوا رأوه، حتى نتمكن من إخراج هذا الرجل من شوارعنا».

وأوضح البيان أن: «روبسون مجرم جنسي خطير، وبينما يمثل خطرًا خاصًا على النساء والأطفال الصغار، أعتقد أنه يمكن أن يسبب ضررًا حقيقيًا لأي شخص يصادفه».

وكشفت رجال الشرطة، البالغ من العمر 56 عاما، بأنه: «يتمتع ببنية نحيلة ولديه رأس أصلع ولحية طويلة».

وأشارت الشركة البريطانية، أنها اعتقدت في البداية بأنه لا يزال في منطقة «بوسطن»، ولكن الآن فإنه يمكن أن يكون «في أي مكان في البلاد».

اقرأ أيضا