«#مغتصب_حفر_الباطن».. جريمة اغتصاب طفل تهز السعودية بعد انتشار مقطع فيديو

الثلاثاء 15 فبراير 2022 | 01:49 مساءً
كتب : أبرار أحمد

اهتزت مواقع التواصل الإجتماعي منذ ساعات قليلة، وذلك بسبب غضب المملكة العربية السعودية بعد انتشار مقطع فيديو لتوثيق عملية اغتصاب طفل داخل خيمة، وذلك بمنطقة شمال شرق المملكة التابعة لمحافظة «حفر الباطن» .

وأصدرت وسائل إعلام سعودية في بيان لها نقلاً عن المتحدث باسم شرطة منطقة حفر الباطن قوله «التحريات توصلت لمعرفة وتحديد هوية المتهم وجرى القبض عليه»

وتعود أحداث القصة، عندما تداولت على مواقع التواصل الإجتماعي بانتشار مقطع الفيديو باغتصاب الطفل، وذلك بعد استعانة المغتصب بـ3 من أصدقائه لتنفيذ جريمته وتصويره، وبعد ذلك أطلق مغردون سعوديون هاشتاج «#مغتصب_حفر_الباطن» ليكون تعبيراً عن غضبهم، وطالبوا من خلاله السلطات المختصة بإنزال أقصى العقوبات على من يثبت تورطه بهذه الجريمة.

وقامت شرطة «حفر الباطن» بالقبض على مواطن و3 مقيمين من القبائل النازحة التابعة للمنطقة التي حدثت فيها الجريمة، وذلك لظهور أحدهم في مقطع فيديو يمارس أفعالًا تنافي الآداب العامة والإسلامية، لتوثيق آخر ذلك ونشره، كما جرى إيقافهم وتم إتخاذ الإجراءات النظامية وإحالتهم إلى النيابة العامة.

كما طالبت عدد من المغردين، بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مرة آخرى، ولافتت مغردة: «جيبوا هيئة الأمر بالمعروف وربي إنهم أشخاص كفو ما كنا نشوف هذه الأشياء بوجودهم».

الجدير بالذكر، أنه اعتبر البعض أن ما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما هو إلا «كذب وافتراء لتشويه صورة المملكة العربية السعودية»، كما طالب آخرون بعدم النشر والحديث عن الجريمة، وتركها للقضاء المختص بها.

اقرأ أيضا