أغلى سندوتش فسيخ فى مصر.. مطعم أسطوري يقدم الأسماك المملحة فى غلاف من القشور الذهبية عيار 24

الثلاثاء 15 فبراير 2022 | 10:47 مساءً
كتب : دينا سليمان

اشتهرت محافظة الدقهلية بالأسماك المملحة "الفسيخ- والرنجة" وخاصة منطقة نبروه، ويسعى الكثير من المصريين للذهاب لهذه المحافظة خاصة لشراء تلك الأسماء للاستمتاع بمذاقها الرائع.

ولشدة حب المصريين لنوعية هذة الأكلات، فكر شاب مصري مقيم في مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، اللعب على هذا الحب، وقرر فتح مطعم أسماك مملحة في مدينته، وخاصة "الفسيخ" ويعد هذا من نوعية المطاعم الفريدة، ولأنه نادر الوجود أن يكون مطعم مخصص لذلك.

واستغل الشاب هذا الأمر وقرر أن يشوق المواطنين بطريقة تجذب الكثير والكثير له رغم ارتفاع أسعاره، الذي بلغ ثمن السندوتش 100 جنيه مصري، أي ما يعادل 7 دولار، وللجذب أكثر أضاف قشور من الذهب عيار 24 أثناء التقديم.

الأمر الذي أصبح أكثر إثارة، وذاع صيته في محافظات مصر، وكأنه مطعم أسطوري يسعى الكثير للذهاب له حتى لو قطع المسافات ليستمتع بالفسيخ المحلى بقشور الذهب.

وبالبحث وجد أن أحد ملاك المطعم ويدعى "عمر مكرم" كشف عن سبب اختيار نوع الطعام القدم في المطعم وقال:"إنه استلهم الفكرة من مطاعم فى تركيا ودبي ويتولى استيراد الذهب عبر صديق له من الهند لمزجه بالفسيخ".

وأضاف: "أن الذهب ليس مضرا للصحة بل مفيد وأحيانا يعالجون بجزئياته السرطان فضلا عن أن استخدامه في السندوتشات والشطائر بات يقبل عليه كافة الطهاة في العالم".

اقرأ أيضا