قبل مباراة دوري الأبطال.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي أمام الهلال السوداني

الجمعة 18 فبراير 2022 | 10:32 صباحاً
كتب : إنجي داوود

يواجه الفريق الأول لكرة القدم النادي الأهلي مواجهة قوية أمام الهلال السوداني اليوم الجمعة، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال إفريقيا التى يحمل الأهلي لقبها في آخر موسمين و10 مرات في تاريخه.

ويلعب الأهلي مع الهلال في الجولة الثانية بعدما تم تأجيل الجولة الأولى أمام المريخ السوداني؛ التي كان مُقررًا لها 12 فبراير الجاري، بسبب مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات؛ التي حصد فيها الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه .

وكانت المواجهة الأولى كانت على لقب أفريقيا للأندية أبطال الدوري 1987 وانتهى لقاء الخرطوم بالتعادل السلبي وفاز الأهلي بالقاهرة بهدفين نظيفين وعانق اللقب.

المواجهة الثانية كانت في دور الـ 32 لدوري الأبطال نسخة 2004 وفاز الهلال في القاهرة بهدف وحسم التعادل السلبي لقاء العودة بالخرطوم وودع الأهلي المسابقة.

المواجهة الثالثة في مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2007 حيث فاز الأهلي بنتيجة 2/0 في القاهرة وخسر في أرض الهلال بثلاثية.

المواجهة الرابعة والأخيرة كانت خلال مباراتين في مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2019-2020، حيث انتصر الأهلي بهدفين مقابل هدف في ملعبه وحسم التعادل الإيجابي 1-1 لقاء السودان

فاز الأهلي على الهلال في 3 مباريات وتعادلا في 3 وفاز الهلال في مباراتين، وأحرز الأهلي 7 أهداف، بينما أحرز الهلال 6 أهداف.

اقرأ أيضا