المالية: 250 مليار جنيه تكلفة مشروع التأمين الصحي الشامل

الجمعة 18 فبراير 2022 | 10:52 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن تكلفة مشروع التأمين الصحي الشامل 250 مليار جنيه، وكان بحاجة إلى تحسين البنية التحتية بداية من الأطباء ومرورا بالمستشفيات وصولا لغرف الرعاية، مشيرا إلى التأمين الصحي هو مشروع الحلم الذي طال انتظاره لكل المصريين.

وأردف وزير المالية، أن الإصلاح الذي يجري على الأرض في مصر بحاجة إلى المزيد من الصبر، مشيرا إلى أن ما حدث من تطوير في 7 سنوات كان يحتاج 70 سنة.

وتابع «معيط» خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المواطن الذي يحصل على راتب 4 آلاف جنيه لا يستطيع الإنفاق على علاجه من راتبه، لكن منظومة التأمين الصحي الشامل سترفع عن المواطن هذا العبء وتوفر له العلاج اللازم.

وتابع أن الأوضاع في مصر تتحسن والمرحلة الحالية لن يشعر بآثارها كل المواطنين من خلال مردود بتحسن إيجابي يظهر عليه وهذا أمر منطقي، لكن مع تحرك المجتمع إلى الإمام بآمن وسلام يمتد بذلك لكل فرد تحسن تدريجي، ضاربا المثل ما كان يقلق المواطن في السابق من حدوث أزمة في توافر أنبوبة البوتاجاز وتم حاليا إدخال الغاز الطبيعي للمواطنين وغيرها من المشاكل التي تم العمل على حلها.

اقرأ أيضا