الطيار المصري ينجح فيما فشل فيه البعض.. كواليس هبوطه بالطائرة بمطار هيثرو خلال العاصفة "يونيس"

السبت 19 فبراير 2022 | 11:51 مساءً
كتب : دينا سليمان

تشهد العاصمة البريطانية "لندن" عاصفة جوية تسمى "يونيس" تدتاح كامل مناطق المملكة المتحدة، وهذا الأمر عرض حركة الطيران للعديد من المشاكل في الجو، مما واجه العديد من الطائرات التي تحمل على متنها عشرات الأشخاص صعوبة بالغة في الهبوط في مدرج مطار هيثرو، وذلك وفقا لما نقله موقع "يورو نيوز".

ووضعت مناطق واسعة في بريطانيا بما ذلك لندن في حالة تأهب قصوى بسبب الأحوال الجوية بينما وضع الجيش في أهبة الاستعداد للانتشار لمواجهة العاصفة التي بدأت تضرب البلاد، ترافقها رياح شديدة.

وألغى عدد كبير من الرحلات الجوية في مطارات العاصمة، ودعا مكتب الأرصاد الجوية البريطانيين إلى البقاء في بيوتهم، وأصدر إنذارًا أحمر وهو أعلى مستوى في جنوب غرب انجلترا وجنوب ويلز.

ودعا وزير الدولة لشؤون الأمن، داميان هيندز، البريطانيين إلى "الوقاية والبقاء آمنين"، إذ أن سرعة الرياح قد تصل إلى 145 كيلومترا في الساعة على السواحل وإلى 130 كيلومترا في الساعة في المناطق الداخلية.

ورغم ذلك نجح الطيار المصري "وليد مراد" في الهبوط بطائرته بسلام، في مطار هيثرو بلندن، بعدما فاجأته العاصفة "يونيس".

وفي اتصال هاتفي من قناة اكسترا نيوز مع الكابتن "وليد مراد" حكي كواليس هبوطه بالطائرة بمطار هيثرو خلال العاصفة "يونيس.

قال "مراد": " أنه كان على علم بوجود العاصفة وكافة التفاصيل عن الرحلة".

وأضاف الكابتن وليد مراد في حديثه لقناة "إكسترا نيوز:" أنه بناء على التعليمات الورادة إليها بشأن الرحلة فكان هناك مسار بديل حال فشل الهبوط، مؤكدا أن الرحلة تسمى في مجال عملهم بـ "المهمة" ويتم تأديتها بكافة الخطوات المتبعة من إجراءات المغادرة إلى الوصول بالإضافة إلى معرفة الركاب للرحلة وسوء الحالة الجوية".

وأوضح مراد "تعاملت مع الموقف طبيعي وزي زي أي طيار زميل لي كان هيتعامل مع نفس الموقف.. وأنا طالع وعارف أن فيه عاصفة وبنطير طبقا لأصول وقواعد وزي ما ادربنا في شركة مصر للطيران اللي علمتنا وكل الطياريين المصريين على نفس الكفاءة والقدرة على اتخاذ القرار".

الجدير بالذكر أن تمكن الكابتن طيار وليد مراد قائد طراز البوينج 777 والدريم لاينر 787 من الهبوط بمهارة وانسيابية في مطار هيثرو بلندن، أمس، أثناء قيادته لرحلة مصر للطيران بطراز الدريم لاينر المتجهة إلى لندن رقم 777 بينما تضرب البلاد العاصفة يونيس بالمملكة المتحدة بما فيها العاصمة لندن رافقتها رياح شديدة، والتي تسببت في إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية فى مطارات العاصمة، وتحويلها إلى مطارات ألمانيا.

اقرأ أيضا