محطات فنية في ذكرى وفاة الفنان محمد رضا

الاثنين 21 فبراير 2022 | 09:37 صباحاً
كتب : صافي عبد الصادق

يمر اليوم الإثنين، ذكرى وفاة الفنان محمد رضا، الذي قدم الكثير من الاعمال الفنية الطريفة أثناء مشواره الفني.

يذكر أن أحمد رضا، نجل الفنان الراحل محمد رضا، قال إن موهبة والده الفنية كانت متأصلة فيه من صغره، وهذا ما جعل موهبته تفرض نفسها أمام الجمهور ويكون له كاريزما مميزة.

وأوضح أحمد رضا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، أن محمد رضا، لن يتكرر ولن يستطيع أحد أن يفعل ما كان يفعله، مشيرا إلى أن الصدق فى العمل وتأديته بإتقان سر من أسرار نجاحه.

وأضاف: إلى أن الفنان محمد رضا، لم يلتفت فى مرة إلى مساحة الدور المعروض عليه أو حتى لترتيب اسمه على الشاشة بين النجوم، إلى جانب أنه لم يفكر فى الأموال نهائيًا لأنه كان متأكد أن الدور الخاص به إضافة كبيرة للعمل مهما كان صغيرًا.

وأشار ابن الفنان الراحل محمد رضا، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، إلى أنه خلال مشواره الفني، تنبأ بالكثير من الفنانين الصغار، والذين أصبحوا حاليًا نجومًا عظماء، ولهم نجاحات كبيرة.

وأكد: أن أقرب النجوم إلى قلبه في تلك الفترة، سيف الله مختار، ونبيلة السيد، وعبد السلام محمد، ومجموعة من الفنانين، الذين شاركوه جميع أعماله.

وتحدث ابن الفنان الراحل محمد رضا، في حديث سابق، أن والده كان يتحدث بنفس طريقة تحدثه في فيلم "30 يوم في السجن" وظلت معه لمدة بعد نجاح الفيلم بالمنزل، موضحا: والدي دائما ما كان يفضل المسرح عن السينما.

وفي لقاء آخر، أضاف ابن الفنان الراحل محمد رضا، خلال حواره ببرنامج "من مصر": "والدي كانت تجمعه علاقة صداقة قوية جدًا بـالكاتب محمود السعدني.

وكان عنده عزيمة وحب للعمل كبير، لدرجة أنه في يوم وفاة ابنته الوحيدة "أميمة" ذهب إلى المسرح وقام بتقديم العمل على الرغم من ما حدث".

وقال ابن الفنان الراحل محمد رضا، إنه توفي أثناء تصوير مسلسل "ساكن قصادي" وكان ذلك خلال شهر رمضان المبارك، وتم خلال الحلقة عرض عدد من الصور النادرة التي تم عرضها لأول مرة للراحل محمد رضا مع عائلته وأصدقائه.