هل يغفر المصريين سقطة إبراهيم عيسى بعد تراجعه عن تصريحات إنكار رحلة "الإسراء والمعراج"؟

الاربعاء 23 فبراير 2022 | 11:04 مساءً
كتب : دينا سليمان

آثارت تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى، الأخيرة عن واقعة "الإسراء والمعراج" حالة من الغضب لدى الكثير من المصريين، الأمر الذي جعل الكثير يخرج عن صمته على تصريحات "عيسى" المثيرة للجدل في الأونة الأخيرة، وعبر كل شخص بطريقته الخاصة.

فمنهم من أخرج غضبه عبر مواقع التواصل الإجتماعي سواء "فيسبوك أو تويتر أو انستجرام"، وآخرين من خلال تصريحات صحفية، أما المحاميين من خلال تقديم بلاغات للنائب العام ضد الإعلامي إبراهيم عيسى، وبالفعل وجه النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بفتح التحقيق في الأمر.

ولكن يبدو أن الطوفان قد ارتفع موجاته في وجه الإعلامي الكبير، وجعله يتراجع عن تصريحاته، من خلال برنامجه "حديث القاهرة" المذاع اليوم على قناة "القاهرة والناس"، قائلًا: "عاهدت في نفسي ألا أرد على أي مهاجم أو ساب أو شاتم، لكن يبدو أن هذه المرة ليست كأي مرة ولا كل مرة، وتعرضت لأكبر محاكمة تفتيش في التاريخ وفى ملايين من البشر تدخلوا في أفكاري وتحكموا في".

وأضاف "عيسى": "أن الكثيرين تدخلوا في حياته الخاصة وسبوا وهاجموا وزوروا تصريحاته، وما تعرضت له محكمة تفتيش بملايين البشر مما يحتاج إلى نقاش أتمنى يكون هادئا، وأنا من الذين يدعون إلى حرية الرأي والتعبير والاختلاف والتنوع والإيمان بحرية العقيدة".

وأوضح "عيسى" أنه "لم ينكر واقعة المعراج وحدث سوء فهم"، قائلًا: "حدث سوء فهم عندما تحدثت عن المعراج بسبب تربص البعض بي، ولم أتبنَ الروايات الواردة، ولم أنكر المعراج، وقلت إن في روايات مختلفة في الكتب عن الواقعة، وإن بعض اللي بيتكلم عن واقعة المعراج يقول إنها لم تحدث، وكنت بقول للشيوخ قولوا للناس على الروايات المختلفة فقط"، مؤكدًا أنه "بعد هذا التصريح انهالت عليه التهم بأنه يطعن في المعراج ويطعن في الدين".

وهذا التراجع أثار الجدل وعلق البعض عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل، وجاء منها الآتي:

فقال الكاتب الصحفي وليد الغمري، رئيس تحرير موقع "بلدنا اليوم" الإخباري: "إبراهيم عيسى يتراجع عن إنكاره لمعجزة المعراج.. ولازال مجلسنا للإعلام يدرس الحلقة الماضية وسط صمت مريب.. ولازلنا نتابع خطط الذين ينتمى لهم عيسى وأمثاله للعبث في ثوابتنا".

وليد الغمري

ونشر الصحفي حسام السويفي منشور قائلًا: "إبراهيم عيسى عبر برنامجه منذ قليل: لم أنكر، ولن أنكر واقعة المعراج، ونقلت فقط ما هو موجود في كتب التراث، والتاريخ".

وأنهى تعليقه قائلًا: "امنعوا الضحك".وليد الغمري

وأخيرًا علق الصحفي طه هاشم قائلًا: "التراجع عن انكار الإسراء والمعراج "مقولتش، تذكرني بخطبة أبليس في أهل النار".وليد الغمري

ونالت هذه المنشورات الكثير من التعليقات الرافضة لتصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى التي وصفه البعض بـ"الملحد".

اقرأ أيضا