رشدان : التجربة المصرية في مواجهة كورونا أبهرت العالم

الجمعة 25 فبراير 2022 | 01:37 مساءً
كتب : عبد الله عرجون

أشاد المهندس يوسف رشدان القيادي بحزب الشعب الجمهوري أمين عام مساعد الإعلام بأمانة القاهرة بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمنتدى العالمي للتعافي من الجائحة بمنظمة العمل الدولية، مؤكدا أن القيادة السياسية قادت الحكومة ومؤسسات الدولة لمجابهة تحديات الجائحة بنجاح شهد به العالم.

وقال إن الإجراءات المتخذة من قبل الدولة كانت بمثابة رسائل طمأنة للمصريين، وعكست قدرة الحكومة على احتواء الأزمة والتخفيف من حدة آثارها.

وأكد أن الرئيس السيسي استطاع رغم أزمة كورونا أن يدشن مبادرات طموحة لرفع مستوى معيشة المواطن في الريف والمناطق الأكثر احتياجًا من خلال مبادرة حياة كريمة.

وشدد علي أن الجهود المصرية التي بذلت خلال أزمة كورونا ساهمت في وجود حالة من الاستقرار والثقة الدولية في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود وامتصاص الأزمات وتجاوزها.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أكد أن مصر تجاوزت الكثير من تبعات أزمة كورونا على مدار العامين الماضيين، من خلال سياسات مالية واقتصادية واجتماعية، أثبتت نجاحها وفاعليتها وتبذل في الوقت الراهن جهودًا شهدت لها مختلف الأطراف الدولية مكنتنا من تحقيق معدلات نموٍ إيجابيةٍ، رغم كافة الصعاب التي واجهناها، ولانزال وساهمت في إيجاد حالة من الاستقرار والثقة الدولية في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود وامتصاص الأزمات وتجاوزها.

وأضاف الرئيس السيسي أن مصر استطاعت أيضًا رغم الأزمة، أن تنفذ مبادرات طموحة، لرفع مستوى معيشة المواطن في الريف والمناطق الأكثر احتياجًا، من خلال مبادرة "حياة كريمة"، ومد شبكة الضمان الاجتماعي لمئات الآلاف من الأسر، من خلال برنامج "تكافل وكرامة" مما ساهم في تخفيف عبء الجائحة، فضلًا عما تبذله مصر من جهود لتعزيز الشمول المالي، ودمج الاقتصاد غير الرسمي والرقمنة.

اقرأ أيضا