إزالة 80 تعدى علي الأراضي الزراعية ضمن الموجه 19 لإزالة التعديات بالبحيرة

الجمعة 25 فبراير 2022 | 05:16 مساءً
كتب : محمد الشبكشي

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، باستمرار و تكثيف حملات إزالة كافة  التعديات ومنع اى تعدى جديد نهائيا وازالة فورية فى المهد مع مصادرة كافة المعدات المستخدمة فى المخالفة والمواد المستخدمة فى البناء مع إستمرار تلك الحملات أيام الجمع والعطلات الرسمية.

وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية ،وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية. والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات فورية للقضاء على تلك الظاهرة والتي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.

  وفي نفس السياق، شهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات ضمن المرحلة الثانية من الموجة 19 أسفرت عن إزالة 80 حالة تعدي بنطاق 8 مراكز بالمحافظة باجمالى مساحة بلغت 14561 متر.

وأسفرت الحملات عن إزالة 11 حالة تعدي في المهد بنطاق الوحدات المحلية لقري النمرية وكوم الفرج و الصديق الجديدة علي مساحة 7815 متر عبارة عن أسوار طويلة وعرضية ومبني بالطوب الابيض و خزانات مياه وتجريف أرض زراعية.

وتم ازالة 49 حاله زراعه وري بمساحة 2351 متر بقري كوم اشو و الأمراء بكفر الدوار، كما تم إزالة 6 حالات تعدي بمساحة 1294 متر بقريه الطود بكوم حماده، وإزالة حالة تعدي بمساحه 1200 متر الدمياطي المعديه بادكو.

واسفرت ايضا الحملات عن إزالة 4 حالات تعدي بمساحة 666 م٢ بمحلة فرنوي بشبراخيت عبارة عن ردم حفر وسور، وإزالة حالتي تعدي بمساحة 200 م٢ عبارة عن مباني مخالفة بدون ترخيص ببدر، وإزالة عدد 5 حالات تعدي علي الاراضي الزراعية بمساحة 600 متر عبارة عن مباني من الطوب الابيض والمونه الاسمنتية و شداد خشبية بمدينة الدلنجات والقري وتم التحفظ علي معدات البناء

كما تم ردم حفر قواعد على مساحه 300 متر بكوم زمران، وإزاله حالة تعدى على الأرض الزراعية في المهد عبارة عن شده خشبيه وحديد تسليح بمساحه 135 متر بنطاق قريه ديروط التابعه لمركز ومدينة المحمودية.

اقرأ أيضا