قرار هام من محكمة الجنايات بشأن المتهم بخطف 5 أطفال من مدرسة المعادي بعد غيابه عن المحاكمة

السبت 26 فبراير 2022 | 02:56 مساءً
كتب : علياء طارق

شهدت اليوم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، عدم حضور المتهم في جريمة اختطاف بالتحايل لـ5 أطفال بالمدرسة التي يعمل بها عامل مصاعد في منطقة المعادي،والمقترنة بالاعتداء عليهن أثناء تواجدهن بدورة المياه، وعليه قامت المحكمة بتأجيل المحاكمة الي يوم 28 فبراير.

انعقدت الجلسة برئاسة المستشار سامى محمود زين الدين رئيس المحكمة، وعضوية الرئيسين أشرف عيسى ومحمد محمد محى الدين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر شريف محمد على ومحمد فاروق.

وقد سبق واحال النائب العام المستشار حمادة الصاوي المتهم، محبوسا احتياطيا، الي المحاكمة الجنائية امام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة.

ووجهت النيابة الي المتهم اتهامات بالخطف والتحايل على الطفلات الخمس الطالبات بالمدرسة التي يعمل بها، بان استدراجهن لدورة المياه مستغلا رغبتهن في قضاء حاجتهن بحيلة مساعدته لهن، وقام بابعاد الطالبات عن أعين الرقباء عليهن قاصدا ارتكاب جريمته موضوع الاتهام.

وأوضحت تحقيقات النيابة ان تلك الجريمة كانت لارتكابه جريمة اخري وهي الاعتداء على الطالبات المجني عليهن الطفلات، واللاتي لم يبلغن من العمر 12 عاما، وشملت التحقيقات وادلة الثبوت التي قدمتها النيابة العامة بحق المتهم، اقوال 16 شاهدا من بينهم اولياء امور الطفلات المجني عليهن.

وبسؤال اولياء الامور قالو انهم لفت انتباههم شعور طفلاتهن بالألم والإعياء التكرر، واتهم بسؤال الطفلات علموا بقيام المتهم بالاعتداء عليهم داخل دورة المياه الخاصة بالمدرسة، وعلى الرغم من كونه عامل مصعد وعدم اختصاصه بدورة المياه، وذلك الأمر الذي تحقق منه أولياء امور الطفلات المجني عليهن.

وتضمنت أوراق القضية شهادة الشهود من الأطباء والطبيبات الذين قاموا بتوقيع الكشف الطبى على الطفلات، وكذلك الباحثات الاجتماعيات بالمجلس القومى للأمومة والطفولة واللاتى أفدن بأن الطالبات المجنى عليهن تعرضن للاعتداء من قبل المتهم، وأن هذه الاعتداءات تسببت فى اضطرابات سلوكية لدى الطفلات، وأشتملت أوراق القضية على التقارير التي تفيد بتوقيع الكشف الطبى والذى أظهر وجود الالتهابات لدى الطفلات المجنى عليهن.

واثناء العرض القانوني الذي أجرته النيابة العامة خلال مرحلة التحقيق قاموا الطالبات بالتعرف على المتهم بارتكاب تلك الجرائم