عالم اقتصادي يحذر من حرب إلكترونية روسية على الولايات المتحدة

السبت 26 فبراير 2022 | 09:41 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

روسيا من الحرب الأهلية على اوكرانيا الى الإلكترونية على أمريكا هكذا توقع عالم اقتصادي.

عندما اندلعت حرب روسيا على اوكرنيا الخميس الماضى، كانت امريكا اول المعارضين على هذه الحرب ولم يسلم بوتين من تهديدات امريكا له.

كما حذرت مجموعة الهاكرز الروسية Conti كونتي، بأنها ستنتقم وبقوة إذا شنت الولايات المتحدة وأوروبا هجومًا إلكترونيًا على روسيا، مؤكدة أنها قادرة على استهداف مؤسسات حساسة داخل هذه الدول.

وخوفا من حدوث مالم يمكن توقعه، كان السناتور مارك وارنر “شجع جميع الأمريكيين والشركات” على تعزيز دفاعاتهم الإلكترونية في ضوء احتمال حدوث هجوم إلكتروني من روسيا.

وحذر عالم اقتصاد بجامعة هارفارد الأمريكية من أن روسيا قد تشن حربًا إلكترونية ضد الولايات المتحدة ستكون هي الأخطر على الإطلاق بالنسبة للمؤسسات الأمريكية وكذلك المواطنين.

وأشار كينيث روجوف إلى أن الهجوم الإلكتروني الروسي على الولايات المتحدة سيشهد تطورات خطيرة في الفترة المقبلة مع استمرار الغزو الروسي على أوكرانيا وفرض المزيد من العقوبات على روسيا.

وتأتي هذه المخاوف؛ في الوقت الذى قال فيه مصدر مطلع في وزارة الأمن الوطني الأمريكية لـ FOX Business ، أول أمس الخميس، إن التهديد الإلكتروني ضد الولايات المتحدة من روسيا لا يزال نشطًا ولم يتغير منذ أن شنت روسيا الغزو.

اقرأ أيضا