تعليق مفاجئ من تشافي عن فرص برشلونة في التتويج بالليجا

السبت 26 فبراير 2022 | 10:43 مساءً
كتب : أبو الوفا أحمد

حرص تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة علي أهمية تحقيق الانتصار على أتلتيك بيلباو، مساء الغد الأحد، في إطار منافسات الجولة 26 من الليجا.

وصرح تشافي: “لا أعتقد أن مارسيلينو (مدرب بيلباو) سيغير من أفكاره في المباراة، هو مدرب رائع ويطلب من فريقه الكثير، وهم آخر فريق انتصر علينا، وتنتظرهم مباراة في الكأس يوم الأربعاء، ربما تكون الأهم لهم في الموسم”.

وقال: “نحن فريق مختلف عن الذي خسر في سان ماميس في يناير/ كانون الثاني الماضي، رغم أن المباراة غدًا ستكون معقدة ضد خصم صعب جدًا”.

وتابع: “نحن تحسنا، ولدينا المزيد من الديناميكية، ولاعبون يتمتعون بمزيد من الثقة، وعلينا إثبات ذلك في كل مباراة”.

وعلق ممفيس ديباي: “هما جاهزان بنسبة 100%، ويتدربان بشكل جيد، وإذا لم تكن هناك انتكاسة سيكونون مع المجموعة، ومشاركتهما تعتمد عليهما”.

وأردف: “الفريق يشعر بالنشوة، لكن علينا أن نكون واقعيين، ونعمل بتواضع وهدوء، وكل مباراة نلعبها كنهائي، مع العلم أنه سيكون من الصعب جدًا الفوز بلقب الليجا، وأنا مسرور لأن الرئيس لابورتا سعيد بالفريق”.

وتابع: “التسجيل من الركنيات؟ هذا من الحمض النووي لبرشلونة، أتذكر أهدافا لخريستو وهنري من المساحات والهجمات العكسية، والتسجيل من الركنيات لا يعني تغيير أسلوب اللعب”.

حيث أن نيكو وإيناكي ويليامز علق: “هما سريعان للغاية ويتمتعان بالذكاء في الهجمات العكسية، ويستفيدان من المساحات وعلينا إيقافهما، ولن يكون الأمر سهلا”.

وأكد: “استقبال الأهداف؟ هو أمر يجب تحسينه، ونحاول الحفاظ على شباكنا، وتقليل أخطائنا”.

حيث جاوب علي السؤال الذي طرح عليه عما إذا كان يعجبه اللعب مع فريقه الحالي قال: “أود أن ألعب معهم بالطبع، وأحاول أن أجعلهم يستمتعون باللعب، ويهاجمون ويسجلون وهذا ما تم غرسه بداخلي سابقا، حين وضعني فرانك ريكارد مع الفريق الأول”.

بينما حول رهان قائد البارسا السابق كارليس بويول بإقامة مأدة عشاء للفريق حال الفوز بالليجا، أجاب: “سنذهب لتناول العشاء بالطبع، وهو متفائل للغاية ولديه ثقة كبيرة بي وأنا سعيد، وكنت أتمنى وجوده معنا في غرفة الملابس، لكن الحسابات تقول خلاف ذلك”.

واختتم: “بدون الصفقات الشتوية لكانت الأمور أكثر صعوبة علينا، ولم أتفاجأ بقدرة أوباميانج على تسجيل الأهداف، وفاجأني أداما تراوري بقراراته حيث ظهر نضجه، ويبدو لي فيران توريس لاعب من مستوى آخر مذهل، وكان صفقة رائعة”.