بدون تكاليف.. روتين بسيط للعناية بالبشرة الدهنية

الاحد 27 فبراير 2022 | 02:09 مساءً
كتب : ياسمين أحمد

الاهتمام والعناية بجمال ونضارة البشرة من الأمور التي تهُم كافة الفتيات والسيدات، لكن صاحبات البشرة الدهنية يعانين من انتشار الحبوب الناتجة عن تراكم الدهون والأوساخ التي تسد المسام، لذلك يلجأن لاستعمال منتجات عناية بالبشرة باهظة الثمن لمحاربة البثور، والأهم من ذلك اتباع روتين خاص للعناية بالبشرة الدهنية لتفادي المشكلة من البداية، وطريقته وفقا للموقع الهندي بولد سكاي على النحو التالي.

روتين العناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية

استعمال المطهر «التونر»

استعمال المطهر الخاص بالبشرة يساعد على علاج حب الشباب، لأنه يعمل بشكل أساسي على إزالة شوائب البشرة مما يجعلها أكثر نضارة وبالتالي يقلل من إفراز الدهون.

الترطيب

ترطيب البشرة

الترطيب من الخطوات المهمة التي تتجاهلها صاحبات البشرة الدهنية، لكن يجب تجنب استعمال المرطبات الثقيلة على البشرة حتى لا تتسبب في إفراز كميات كبيرة من الدهون وبالتالي انتشار البثور.

تقشير البشرة

تقشير البشرة يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وإزالة الأوساخ والشوائب، أيضا هذه الخطوة تساعد البشرة على امتصاص منتجات العناية بشكل فعال.

استعمال مكعبات الثلج

مكعبات الثلج

بعد تقشير البشرة يفضل تمرير مكعب ثلج على البشرة، إذ يساعد على غلق المسام وإضفاء النضارة على البشرة.

واقي الشمس

من الأمور المهمة استعمال واقي الشمس، لحماية البشرة من تأثير الأشعة الضارة فوق البنفسجية، إذ التعرض المباشر لأشعة الشمس يتسبب في زيادة إفراز دهون البشرة.

الإكثار من شرب الماء

شرب الماء

ينصح خبراء العناية بالبشرة الإكثار من تناول الماء لمنح البشرة الترطيب والنضارة المطلوبة والتقليل من ظهور التجاعيد المبكرة.

اقرأ أيضا