5 آلاف قطعة أثرية بمقبرة توت عنخ آمون داخل المتحف المصري الكبير

الاثنين 28 فبراير 2022 | 11:13 صباحاً
كتب : شيماء يحيى

قام الأثريين في المتحف المصري الكبير بالانتهاء من نقل جميع مقتنيات الملك الذهبى توت عنخ آمون من مركز الترميم بالمتحف إلى القاعة المخصصة للملك توت عنخ آمون والي مكان عرض مقتنياته الدائمة، والتي تعرض لأول مرة بشكل كامل أمام الزوار، حيث سيتم مشاهدة أكثر من 5000 قطعة أثرية على مساحة 7000م.

ويعتمد الأثريين في المتحف المصرى الكبير من تنفيذ سيناريو العرض المتحفى لجميع مقتنيات الملك توت عنخ آمون، والذي موجود في القاعة خلال الوقت الحالي، حيث انه سيتم استكمال القطع بعد نقل عدد قليل وهو المتبقى من مقتنيات الملك الذهبى في المتحف المصرى بالتحرير، و سوف يتم نقلها قرب افتتاح المتحف الكبير لاحتياجها إلى أعمال ترميم وسوف يتم ذالك بمجرد نقلها عرضها فورًا.

ويذكر أن كارتر لحظة دخول المقبرة ذات الحجم الصغير أنه وجد أكثر من 5000 قطعىة أثرية تم اكتشافها، والتي كانت مكدسة بإحكام شديد، وهذه القطع تعكس نمط الحياة فى القصر الملكى، وتشمل جميع الأشياء التي كان توت عنخ آمون يستخدمها فى حياته اليومية مثل الملابس والمجوهرات ومستحضرات التجميل والبخور والأثاث والكراسي والألعاب والأواني المصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد والمركبات والأسلحة وغيرها.

ويعد توت عنخ آمون أحد فراعنة الأسرة المصرية الثامنة عشرة فى تاريخ مصر القديم، وكان فرعون مصر من 1334 إلى 1325 ق.م. فى عصر الدولة الحديثة.

ومؤخرًا أعلنت وزارة السياحة والآثار أنه تم تثبيت أكثر من 4700 قطعة أثرية من كنوز الملك توت عنخ آمون داخل 86 فاترينة عرض من أصل 107 فتارين، درع الملك الذهبى

لمعرفة المزيد:

فريق عمل مسرحية "هاملت بالمقلوب": النص يناقش كل قضايا العالم ويكشف زيف العقل الغربي

اقرأ أيضا