طبيب منتخب مصر السابق يكشف طبيعة إصابة طارق حامد "شاهد"

الاثنين 28 فبراير 2022 | 08:19 مساءً
كتب : أحمد وجيه

كشف طبيب الزمالك والمنتخب السابق الدكتور طارق سليمان، على نوع اصابة طارق حامد لاعب الزمالك ولماذا تأخر في العودة.

وقال طارق سليمان خلال مداخلة هاتفية في قناة الزمالك، إن إصابة طارق حامد صعبة ومعقدة بالركن الجانبي الخلفي من الركبه وهي مكان التقاء عظمة ووتر عضلة مهمة خلف الركبة ورباط خارجي وجزء من الرباط الخارجي الجانبي وهذا المكان هو المسئول عن ثبات الشخص وخاصة في الالتفاف والدوران وهي اصابة نادرة نوعا ما تحدث بنسبة من16 الى 18%للرياضين.

وأضاف سليمان، أن تشخيص هذه الإصابة ليس بالأمر السهل ومن الوارد أن يستغرق وقت لاكتشافها ولكن بوجود أشعة الرنين المغناطيسي أصبح الأمر سهل بعض الشئ.

وتابع سليمان، أن هذه الإصابة لها أكثر من درجة فالأولى منها يستغرق العلاج مدة من 3 أسابيع إلى 6 أسابيع مع التأهيل والدرجة الثانية يخضع اللاعب لعلاج طبيعي أما الدرجة الثالثة تستوجب تدخل جراحي.

وأتم، أنا لاأعلم حجم إصابة طارق حامد ولكن حسب الأخبار المتداوله إنه يخضع لبرنامج تأهيلي فمن الممكن أن يعود بعد إسبوعين أو ثلاثة للمشاركة مع الفريق لإن الشفاء من هذه الإصابة يعتمد على قوة تحمل اللاعب ومدى استجابته للتأهيل.

وكان طارق حامد قد أعلن عبر حسابه على انستجرام إنه ليس مصاب بكدمة ولكن الإصابة في الجزء الجانبي الخلفي من الركبة والمسمى الطبي لها هو “right knee posterolateral corner injury”

اقرأ أيضا