احذر.. 5 أطعمة تبدو صحية تؤدي للسرطانات أبرزها «الفشار»

الاربعاء 02 مارس 2022 | 12:24 مساءً
كتب : ياسمين أحمد

تناول الأطعمة الصحية ليس خيارًا بل ضرورة للحماية من الأمراض، فكما يقُال الوقاية خير من العلاج، والمفاجأة أن السبب في ازدياد أعداد الإصابة بالسرطانات المختلفة يعود لتناول أغذية غير صحية، ومن أبرزها وفقا لموقع «womanpretty» الآتي:

الأسماك المستزرعة

الاسماك

الأسماك المستزرعة في غاية الخطورة، لأنها محشوة بمجموعة من المواد الكيميائية والمبيدات وغالبا ما تكون معدلة وراثيا، وبالتالي تؤثر بالسلب على الصحة، وتؤدي للسرطانات.

الخضروات والفواكه غير العضوية

الخضروات

الخضروات والفواكه غير العضوية ليست خطيرة في مجملها، لكن استهلاكها بشكل مفرط بنسبة كبيرة يؤدي للسرطانات.

الأطعمة المعلبة

الأطعمة المعلبة

الأطعمة المعلبة تحتوي على مواد كيمائية لتبقى صالحة للأكل لفترات طويلة، وتحتوي هذه المواد على مادة الـ «بيسفينول» وخطورتها تسبب السرطانات.

المشروبات الغازية

الصودا

المشروبات الغازية بعيدا عن كونها مليئة بالسعرات الحرارية وتتسبب في زيادة الوزن، إلا أن الصودا الداخلة في تكوينها من المكونات الخطيرة المؤدية لأنواع مختلفة من السرطانات.

الفشار

الفشار

استعمال الزيوت المهدرجة في تحضير الفشار ضارة على الصحة، والأكثر خطورة من ذلك وضعه في المايكرويف حتى ينضج، فالحرارة العالية التي يتعرض لها تتسبب في انقسام الخلايا في جسم الإنسان المسببة للسرطانات.

النقانق «هوت دوج»

هوت دوج

الهوت دوج من الأطعمة المفضلة للكثيرين، وهو مكون من لحوم تحتوي على مواد كيميائية تعمل على تكاثر الخلايا السرطانية في جسم الإنسان.

اقرأ أيضا