في ذكرى ميلادها.. مراحل فارقة في حياة سناء يونس

الخميس 03 مارس 2022 | 11:58 صباحاً
كتب : صافي عبد الصادق

تحل اليوم الخميس، ذكرى ميلاد الفنانة سناء يونس، التي تركت بصمة مهمة في عالم الكوميديا والسينما والدراما.

والذي عشقها الجمهور من خلال ثنائي مميز مع فؤاد المهندس، فراح يردد إيفيهاتها الشهيرة لشخصية «فوزية» في «سك على بناتك»، هي القديرة سناء يونس.

وُلدت سناء علي يونس، في 3 مارس عام 1942م في مدينة الزقازيق، وبدأت علاقتها بالفن من مسرح جامعة الإسكندرية، من خلال دراستها بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب.

ثم عملت سناء يونس، بفرق المسرح الحر منذ شبابها، وقدمت المزيد من الأدوار والشخصيات المختلفة في أفلام السينما والمسرح والتلفزيون، حيث تعدى رصيدها 40 فيلمًا، وبلغ ما قدمته من مسرح وسينما وتيلفزيون 144 عملاً.

بينما بدأت مسيرتها الفنية رسميًا من فيلم «إضراب الشحاتين» عام 1967م مع الفنانة لبنى عبدالعزيز، والفنان الراحل كرم مطاوع.

يذكر أن سناء يونس، شاركت بدور صغير في فيلم «صغيرة على الحب»، وكانت انطلاقتها الحقيقية في المسرح مع الفنان فؤاد المهندس، الذي اكتشف فيها الكوميديانة القديرة المحترفة في أداء كوميديا الموقف، وقدمت معه عدة مسرحيات متميزة من أشهرها «سك على بناتك» و«هالة حبيبتي».

خاضت سناء يونس، تجربة العمل كمذيعة مرتين، الأولى عبر شاشة دبي من خلال برنامج «على المكشوف»، والثانية في قناة النيل للمنوعات من خلال برنامج «سناء يونس دوت كوم»، وكان لها نصيب في السينما من خلال تقديم أكثر من 40 فيلمًا، وتألقت في الدراما التلفزيونية، وظلت أحد الوجوه المميزة في مسلسلات «الدم والنار» و«بوابة الحلواني» و«ليالي الحلمية».