رئيس دار الأوبر المصرية يشيد بأول حفل لـ "نغم يمني على ضفاف النيل"

الجمعة 04 مارس 2022 | 02:24 مساءً
كتب : السيد أشرف

أكد الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية أن " نغم يمني على ضفاف النيل " هو أول حفل يمني من نوعه يقام في دار الأوبر المصرية ، حيث يقدم الألوان الموسيقية في قالب أوكسترالي .

دار الأوبرا المصرية

ومن جانبه صرح الدكتور مجدي صابر بأن تجربة الحفل هائلة وممتازة ، وأنه يجب تسليط الضوء على الفلكلور الغنائي والموسيقى اليمنية .

وأضاف أيضاً أن تقديم السيموفنيات التراثية يثبت أن اليمن يمتلك الكثير من الموهوبين ، والقادرين على تقديم سيمفونيات بمستوى لا يقل عن الأوروبيين الذين يقدمون هذا اللون من الموسيقى ، وأن المقطوعات سوف تضيف إلى الموسيقى الشرقية إضافة سيمفونية عربية قومية يمنية .

والجدير بالذكر أن حفل " نغم يمني على ضفاف النيل " يقام بدار الأوبرا المصرية في العاشر من مارس الجاري ، تقدمه وزارة الإعلام والثقافة والسياحة اليمنية ، ومؤسسة حضر موت للثقافة بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية برئاسة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة .

ويهدف مشروع " السيمفونيات التراثية " إلى تعزيز ونشر الموروث الغنائي والموسيقي الشعبي ، ودمجه بالموسيقى الأوركسترالية ، وتعزيز التواصل بين الشعوب والثقافات .

وبحسب بيان صدر عن إدارة المشروع فإن تحضيرات الحفل النهائية جرت منذ فبراير الماضي ، في القاهرة ، وذلك بعد أشهر من التحضير في أكثر من بلد .