رمضان 2022.. شيخ الحارة والجريئة في صراع أمام العرافة.. من يفوز؟

الاحد 06 مارس 2022 | 05:47 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كتب: نور مصطفى

يقترب شهر رمضان ومعه الموسم الرمضاني، ولم يعد الموسم فقط عبارة عن مسلسلات، بعد إثارة البرامج للموسم الرمضاني السابق، ومنهم "شيخ الحارة والجريئة" الذي قدمته المخرجة "إيناس الدغيدي" بعد المذيعة "بسمة وهبة"، وبرنامج "العرافة" حديث العهد قديم الفكرة لـ"وهبة"، وتستعرض "بلدنا اليوم" خلال السطور التالية تفاصيل الصراع بين "وهبة" و"الدغيدي" على مقعد مقدمة برنامج "شيخ الحارة" منذ البداية ومحاولة الإجابة عن السؤال الأهم وهو من سيجلس على مقعد المذيع بالبرنامج صاحب "الصيت العالي" في الموسم المقبل في رمضان 2022؟

ما هو برنامج شيخ الحارة؟

شيخ الحارة، برنامج حواري يعرض على شاشة "القاهرة والناس" خلال الموسم الرمضاني، بدأ عرضه خلال شهر رمضان عام 2017 وحتى الآن، وحصل البرنامج على جائزة أفضل برنامج رمضاني في عامي 2017 و2018، وحصد "شيخ الحارة" جائزة فضية من "يوتيوب"؛ بسبب ارتفاع معدل مشاهدات حلقاته، وأصبح في منافسة سنوية مع كافة البرامج الأخرى.

طبيعة برنامج شيخ الحارة

يستضيف البرنامج خلال حلقاته "30" ضيفًا من المشاهير في مختلف المجالات، منها الفني، والرياضي، والإعلامي، والسياسي، ويكشف أسرار الضيوف عن طريق عرض معلومات غير متوقعة عنهم وإثباتها بالحقائق، فيضطر الضيف إلي تأكيد كلام "شيخ الحارة" فقط، أو سرد الحقيقة وتوضيحها.

ضيوف برنامج شيخ الحارة

استضاف برنامج "شيخ الحارة" عدد كبير من المشاهير والنجوم في مختلف المجالات، ومن أبرز الضيوف: نقيب المهن الموسيقية "هاني شاكر"، المذيعة "ريهام سعيد"، أحمد سعد، ابراهيم سعيد، وصوفينار، ورانيا يوسف، ورامي صبري، والمذيعة "مي حلمي"، وسعد الصغير، المخرج "محمد سامى"، والملحن "حلمى بكر"، والمطرب "عبدالباسط حمودة"، والملحن "عمرو مصطفى"، وغيرهم الكثير.

صاحب شخصية شيخ الحارة

صرح الصحفي "هاني عزب"، عن صاحب صوت "شيخ الحارة" الذي يظهر في البرنامج، من خلاله صفحته الرسمية على "فيس بوك"، وكتب: "كتير سألوني على مين شيخ الحارة وهو الزميل محمد معوض معد البرنامج"، وكان هذا في وقت عرض الموسم الثالث للبرنامج.

مذيعة شيخ الحارة

بدأ برنامج "شيخ الحارة" منذ عام 2017 مرورًا بعدة مواسم متتالية، تقدمه الإعلامية "بسمة وهبة"، حتى أصبح تقدمه المخرجة "إيناس الدغيدي" وتحول اسمه إلى "شيخ الحارة والجريئة"، لعدة أسباب، منها ما حدث خلال حلقة الفنان "ماجد المصري"، وبعدها توقفت "وهبة" عن العمل وتوقف معها البرنامج بالكامل، وجاء في قرار المجلس الأعلى للإعلام أنها تجاوزت ميثاق الشرف الإعلامي.

منتج شيخ الحارة

تفاجئت "وهبة" من تعاقد الإعلامي "طارق نور" صاحب قناة "القاهرة والناس" مع المخرجة "إيناس الدغيدي"؛ لتقديم البرنامج مع تغيير اسمه إلى "شيخ الحارة والجريئة"، وصرحت "الدغيدي" أنها تفاجئت بعرض "طارق نور" عليها تقديم البرنامج، ولقوة العلاقة بينهما وحبها للمحطة، قبلت عرضه.

العرافة وشيخ الحارة

وأوضحت "إيناس الدغيدي" أنها لا تسعى أن تكون مذيعة، لكن مع تواجد برنامج "العرافة" الذي يعمل بنفس فكرة برنامج "شيخ الحارة" ومع مذيعته الأولى" بسمة وهبة"، ظهرت العوائق أمام "الدغيدي" وفريق العمل، وأدى ذلك إلى استدعاء علاقات "الدغيدي" بالوسط الفني لحضور برنامجها، حتى قال البعض أنهم حضروا مجانًا، كما صرحت بذلك المذيعة "بوسي شلبي" أنها حضرت مجانًا لترد الجميل لـ"الدغيدي"، وأيضًا هالة صدقي، وإلهام شاهين، نظرًا لصداقتهم القوية.

صراع شيخ الحارة والجريئة مع العرافة

بدأ الصراع بين "بسمة وهبة" وإيناس الدغيدي" منذ التعاقد بين "طارق نور" و"الدغيدي" بعد قولها بأن "شيخ الحارة" فكرتها، لكن زاد أكثر بعد سخرية "وهبة" من أداء "الدغيدي" حينما قالت بأحد البرامج: "البرنامج لا يمكن أن يرضى الجمهور عنه، لأنه ليس من تقديمى"، وثار الصراع أكثر بعد استضافة "شيخ الحارة والجريئة" للمذيعة "ريهام سعيد" وتصريحاتها المثيرة عن خلافاتها مع عدد من العاملين بالمجال الفني، وتصريحاتها عن الفنانة "ريم البارودي"، واستضافت "وهبة" في برنامج "العرافة" الفنانة "ريم البارودي" لترد على كلام "ريهام سعيد"، ثم ظهرت"سعيد" مرة أخرى لترد عما قيل عنها.

يظل في النهاية السؤال المنتشر: من سيحقق نجاح أعلى، "شيخ الحارة والجريئة" أم "العرافة"، وهل ستعود "بسمة وهبة" لتقديم "شيخ الحارة" كما قالت في احدى المرات، أم لا؟