وزارة الموارد المائية والري: إزالة 75934 حالة تعدي على ضفاف النيل

الاحد 06 مارس 2022 | 07:03 مساءً
كتب : السيد أشرف

أكدت وزارة الموارد المائية والري على مواصلة تنفيذ حملات إزالة موسعة للتعديات على نهر النيل ومنافع الري والصرف ، بالإضافة إلى إحالة المخالفات المتعلقة بالتعديات على نهر النيل والمجاري المائية ومنافع الري والصرف إلى النيابات العسكرية .

حالات التعدي  على مياه النيل

وفي سياق ذلك ، شن قطاع حماية النيل بوزارة الموارد المائية والري ، اليوم الأحد ، حملات إزالة موسعة للمخالفات تضمنت تنفيذ ثماني إزالات في نطاق محافظة المنوفية ، وبذلك يصبح إجمالي المخالفات التي تمت إزالتها على نهر النيل 75943 إزالة منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل واسترداد أراضي الدولة ، وفي إطار الحد من المخالفات والتعديات وإزالتها على نفقة المخالفين ، بالتعاون مع قوات الأمن ممثلة في شرطة المسطحات المائية ، والأجهزة المختصة .

من جهته أكد المهندس علاء خالد ، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل بوزارة الري ، استمرار حملات الإزالة الموسعة ، وذلك حفاظاً على مجرى نهر النيل ، وفرعيه دمياط ورشيد من المخالفات ، ومصادر التلوث ، ومن أنواع الحشائش بما يضمن سلامة التصرفات المائية اللازمة لكافة الاحتياجات .

وقد أوضح رئيس القطاع أيضاً أن التحدي الأكبر خلال الفترة الحالية يتمثل في القضاء على جميع أشكال المخالفات والتعديات التي يقوم البعض بإقامتها على النيل ، بهدف اكتساب مساحات إضافية يتم البناء عليها ، وإقامة أسوار وتشوينات للأتربة .