بعد فيزا وماستر كارد.. أميركان إكسبرس للبطاقات الائتمانية تعلن تعليق عملياتها في روسيا وبيلاروسيا

الاحد 06 مارس 2022 | 11:07 مساءً
كتب : السيد أشرف

أعلنت شركة أميركان إكسبرس للبطاقات الائتمانية ، اليوم الأحد ، تعليق عملياتها في روسيا ودولة بيلاروسيا أيضاً ، وذلك بسبب الغزو الأوكراني ، بعد قرارات مماثلة قد اتخذتها شركتي فيزا وماستر كارد .

وقالت الشكة في بيان لها : إن بطاقات أميركان إكسبرس الصادرة في أنحاء العالم لن تعمل بعد الآن لدى التجار أو أجهزة الصراف الآلي في روسيا ، ولن تكون البطاقات الصادرة عنها في روسيا صالحة للاستخدام في الخارج .

كما أوضحت الشركة أنها ستوقف أيضاً كل عملياتها التجارية في بيلاروس حليفة موسكو ، يأتي هذا الإعلان عقب إعلان شركتا فيزا وماستر كارد أمس السبت ، أنهما ستعلقان عملياتهما في روسيا ، لتنضما بذلك إلى عدد متزايد من الشركات الأمريكية الكبرى ، التي قامت هي الأخرى بتعليق أعمالها في روسيا ، نتيجة حربها على أوكرانيا .

من جانبه قال البنك المركزي الروسي ، إن جميع بطاقات فيزا وماستر كارد الصادرة عن البنوك المحلية سوف تستمر في العمل بشكل طبيعي على الأراضي الروسية حتى يتم انتهاء صلاحيتها .

البنك المركزي الروسي

وبرغم ذلك فقد أوصى البنك المركزي الروسي المواطنين الروس الذين يسافرون للخارج بحمل نقود ، أو بطاقة مير الائتمانية الروسية ، في حال توجههم إلى البلدان والأقاليم القليلة التي يتم قبولها فيها .

وفي نفس السياق أعلن بنك سبيربنك الأكبر في روسيا الأحد أنه يعمل على إصدار بطاقات مصرفية من شبكة يونيون باي الصينية رداً على العقوبات الغربية ، وتستهدف روسيا منذ شن الحرب على أوكرانيا عقوبات على نطاق غير مسبوق تسببت في اتخفاض قيمة الروبل وانسحاب العديد من المزودين الأجانب من السوق .

اقرأ أيضا