إقبال كبير على الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي "HUNGEXPO " بالعاصمة المجرية بودابست

الاثنين 07 مارس 2022 | 12:00 صباحاً
كتب : السيد أشرف

قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ، إن الجناح المصري في المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO في دورته الـ45 المقامة بالعاصمة المجرية بودابست ، شهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً خلال أيام المعرض ، سواء كانت لعقد لقاءات مهنية مع ممثلي الشركات السياحية أو لمشاهدة الجناح للتعرف على المقصد السياحي المصري ، وأنماطه ومنتجاته المتنوعة المتميزة .

صور من المعرض

جدير بالذكر أن غادة شلبي ألقت كلمة نقلت خلالها تحيات وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني ، وخالص تمنياته للمعرض بالنجاح ، والذي يعتبر فرصة جيدة للترويج للمقصد السياحي المصري ، إلى جانب إبراز مقوماتها الرائعة والفريدة ، بما يساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة من المجر إلى مصر .

كما استعرضت نائبة الوزير خلال كلمتها تجربة مصر في استئناف حركة السياحة منذ يوليو 2020 في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حسم في الفنادق والمنشآت السياحية والمواقع الأثرية ، والمطارات والأنشطة السياحية المتنوعة ، مشيرة في الوقت ذاته إلى حرص الوزارة على المتابعة الدورية في هذا الشأن ، بالإضافة إلى توقيع العقوبات الصارمة على المنشآت السياحية المخالفة للضوابط .

صور من المهرجان

كما تحدثت أيضاً عن التنوع الذي يتميز به المقصد السياحي المصري ، بالإضافة إلى المنتجات السياحية الجديدة الجذابة ومن بينها السياحة الريفية ، وسياحة الطعام ، وأماكن سير العائلة المقدسة خلال رحلتها بمصر ، مشيرة إلى الجهود التي تبذلها الدولة وأجهزتها للعمل على ربط منتج السياحة الثقافية بمنتج السياحة الشاطئية والترفيهية لإثراء تجربة السائح .

من جانبه أعرب وزير الخارجية والتجارة المجري عن سعادته بأن تكون مصر ضيف شرف المعرض لهذا العام ، مؤكداً أن مصر لديها مقومات سياحية متعددة ومتميزة ، داعياً مواطنيه لزيارة مصر والاستمتاع بهذه المقومات .

وقد حضر الافتتاح السفير محمد الشناوي سفير مصر لدى المجر، والمستشار إنجي شريف السمنودي ، وسكرتير ثاني خالد زاهر بالسفارة المصرية .