في عيد ميلاد حنان ترك.. تعرف على أهم أعمالها بعد اعتزالها الفن

الاثنين 07 مارس 2022 | 10:26 صباحاً
كتب : صافي عبد الصادق

يوافق اليوم الإثنين، عيد ميلاد الفنانة حنان ترك، والتي تحتفل به في أجواء عائلية مع أسرتها.

"حنان ترك"، درست في معهد الباليه، ورقصت الباليه لفترة طويلة، قبل أن تدخل عالم التمثيل، وقدمت أعمالًا ناجحة سواء في السينما أو التليفزيون.

ومن خلال مشوارها الفني قدمت حنان ترك، نحو 103 أعمال فنية، والتي دخلت قلوب الكثير من الجماهير، وكونت شعبة جماهيرية كبيرة، ظلت تتابعها وتبحث عن أخبارها حتى بعدما أعلنت عن اعتزالها.

وأثناء فترة اعتزالها الوقوف أمام الشاشات، كانت الفنانة حنان ترك، شاركت بصوتها في عدد من الأعمال الدرامية، مثل: مسلسل الرسوم المتحركة «كليم الله»، ومسلسل «الإمام البخاري»، والمسلسل الإذاعي «النداهة»، وغيرها من المسلسلات.

وعادت الفنانة المعتزلة حنان ترك، إلى جمهور ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مرة أخرى في عام 2020، وذلك بعد عامين من الاختفاء عن السوشيال ميديا، إذ بدأت بمشاركة متابعيها من جديد بأحدث إطلالتها، كما بدأت أيضًا أن تشارك زملاءها في الوسط الفني بالتعليقات في جميع المناسبات المختلفة، عبر صفحتها الخاصة على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام».

شاركت حنان ترك، عددًا من الأعمال الفنية الناجحة، بعد ارتدائها للحجاب، قبل أن تبتعد نهائيًا عن الشاشات، والتي كان من أهمها: «هانم بنت باشا»، و«المصلحة»، «أخت تريز»، و«نونة المأذونة»، «القطة العميا».