لو بشرتك دهنية.. 6 نصائح لتثبيت المكياج في فصل الصيف

الثلاثاء 08 مارس 2022 | 12:30 مساءً
كتب : ياسمين أحمد

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشكلات عديدة منها انتشار البثور وانسداد المسام، والبقع البنية والسوداء الناتجة عن آثار حب الشباب، بالإضافة لعدم ثبات المكياج لفترات طويلة خاصة في فصل الصيف إذ يزداد معدل إفراز دهون البشرة، وخلال التقرير التالي نقدم مجموعة من النصائح لثبات المكياج للبشرة الدهنية.

تجهيز البشرة

من أهم النصائح لثبات الككياج لفترات طويلة تجهيز البشرة أولا، من خلال استعمال تونر ومنطف، ومن ثم ترطيب البشرة، بمكونات مثل حمض الهيالورنيك.

تنظيف البشرة الدهنية من الأمور المهمة لإزالة الزيوت والأوساخ دون التسبب في جفاف الجلد، ولكي يبقى المكياج أطول فترة ممكنة.

تنظيف منطقة الـ T زون

هذه المنطقة مليئة بالدهون، ويفضل العناية بها بشكل مضاعف لإزالة البكتيريا والأوساخ المسببة للبثور ولكي يبقى الجلد جافا ويصبح المكياج اكثر ثباتا.

استخدام برايمر

البرايمر على تثبيت المكياج، وينصح باستعمال نوع خالي من الزيوت حتى لا يزيد من إفراز الدهون، ويوضع بعد تنظيف البشرة وقبل وضع كريم الأساس أو البودرة.

تجنب وضع الكونسيلر على الجفون

من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها أغلب الفتيات وضع خافي العيوب على الجفون، هذا سيخلق تجاعيد ويجعل البشرة شاحبة، يمكن استبداله ببرايمر مخصص للجفون لامتصاص الدهون الزائدة وكي يحافظ على الأيشادو ليصبح أكثر ثباتا لأطول فترة ممكنة.

استعمال البوردة قبل كريم الأساس

من النصائح المهمة استعمال البودرة قبل وضع كريم الأساس، للمحافظة على البشرة خالية من الدهون لأطول فترة، تصل لمدة 8 ساعات.

استخدام مستحضرات خالية من الدهون

ينصح خبراء التجميل استعمال مستحضرات خالية من الزيوت حتى لا تسد المسام، ويفضل استخدام تونر ومنظفات مكونة من أحماض الجليكوليك لامتصاص الدهون الزائدة.

اقرأ أيضا