روتين العناية بالبشرة للرجل.. انتبه لطريقة الحلاقة

الاربعاء 09 مارس 2022 | 01:34 مساءً
كتب : ياسمين أحمد

يظن الكثيرين أن الاهتمام بالبشرة والعناية بها من ضمن الأمور المتعلقة بالفتيات فقط، لكن حتى الرجال بحاجة لاتباع روتين يومي منعا من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وانتشار حب الشباب، وخلال التقرير التالي نوضح روتين العناية بالبشرة للرجال في خطوات بسيطة.

روتين العناية بالبشرة للرجال

غسل الوجه مرتين

من الأمور المهمة غسل الوجه مرتين بغسول مناسب، وتجنب استعمال الصابون إذ يسبب جفاف الجلد، ويفضل استعمال الماء الفاتر بدلا من الساخن.

الانتباه لطريقة الحلاقة

يفضل تجنب شد الجلد أثناء الحلاقة، واستعمال شفرات مفردة أو مزدوجة إذا كنت تعاني من نمو الشعر تحت الجلد وظهور بعض الحبوب، وينصح خبراء العناية بالبشرة استعمال كريم حلاقة يحتوي على مواد مرطبة للحفاظ على ترطيب الجلد.

استعمال كريم مرطب

استعمال كريم مرطب لا يقل أهمية عن استخدام الغسول، إذ يساعد في جعل البشرة تبدو أكثر توهجا ونضارة.

التجفيف برفق

بعض الرجال يجففون بشرتهم بشكل عنيف وهذا يؤثر بالسلب على الجلد، لذلك يُنصح بتجفيف البشرة بطريقة لطيفة من خلال التربيت منعا من حدوث تهيج للبشرة.

استعمال كريم حماية من الشمس

استعمال كريم واقي ضد الشمس من الخطوات المهمة للعناية بالبشرة، منعا من حدوث تأثيرات سلبية على الجلد بسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة المسببة لسرطان الجلد.

معرفة نوع بشرتك

معرفة نوع البشرة خطوة في غاية الأهمية لاختيار المنتجات الصحيحة، فعلى سبيل المثال إذا كانت بشرتك دهنية يفضل شراء منتجات خالية من الزيوت حتى لا تسد المسام وتسبب انتشار حب الشباب والبثور.

اقرأ أيضا