إزالة 92 حالة تعدي ضمن المرحلة الثانية من الموجه 19 لإزالة التعديات بالبحيرة

الاربعاء 09 مارس 2022 | 02:11 مساءً
كتب : محمد الشبكشي

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، باستمرار و تكثيف حملات إزالة كافة  التعديات ومنع اى تعدى جديد نهائيا وازالة فورية فى المهد مع مصادرة كافة المعدات المستخدمة فى المخالفة والمواد المستخدمة فى البناء وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية. والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات فورية للقضاء على تلك الظاهرة والتي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.

وشهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات ضمن المرحلة الثانية من الموجة 19 أسفرت عن إزالة 92 حالة تعدي بنطاق 9 مراكز بالمحافظة باجمالى مساحة بلغت 8149 متر.

وأسفرت الحملات عن إزالة 3 حالات تعدي بمساحة 1505 عبارة عن مزرعه دواجن و هيكل معدنى ومبانى بالطوب الابيض وسقف صاج بنطاق الوحدات المحليه لقري أحمد عرابي وام صابر والفالوجا ببدر.

وايضا تنفيذ عدد 10 حالات إزالة فورية في المهد علي مساحة 1400 م٢ بأبو المطامير عبارة عن مباني خرسانية ومباني بالطوب الابيض وأسوار وشدات خشبية

كما تم تنفيذ عدد 23 قرار صرف بمساحة 1047 متر بكفر الدوار، وإزالة 10 حالات تعدي بمساحة 983 متر على أملاك الرى بقري الربدان و شبراريس بشبراخيت.

كما تم إزالة 9 حالات تعدي بمساحة 953 متر خارج الحيز العمراني بايتاي البارود، وايضاإزالة 25 حالة تعدي بمساحة 764 متر بدمنهور عبارة عن مواسير صرف وتشوينات قش وزراعة جسور.

وإزالة 3 حالات تعدي بمساحة 650 متر بادكو عبارة عن أساس من الحجارة البيضاء وأسوار طوليه وعرضيه.

وإزالة 3 حالات تعدي بمساحة 599 متر بقرية بركة غطاس وبمدينة أبو حمص عبارة عن شدات خشبيه لعمل قواعد خرسانيه ومباني بالطوب الأبيض، وإزالة 6 حالات في المهد على الأراضي الزراعية و أملاك الدولة بمساحة 248 متر بقريه الحمراء بوادي النطرون.

اقرأ أيضا