بلاش "جبنة قريش" بعد الساعة 5.. قد تسبب هذا المرض

السبت 12 مارس 2022 | 06:48 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

يصاب الكثير من الناس بالعديد من الأمراض فليست كل الأمراض تشبه بعضها وليس كل مريض تشبه صحته الآخر فيتابع كل مريض مع الدكتور الخاص به وتعليماته من أجل الحفاظ على صحته، ومن هذه الأمراض والتى يصاب بها الكثير من الناس مرض السكرى.

كشفت عنه الطبيبة سفيتلانا بانتشينكو، خبيرة التغذية الروسية ومدربة اللياقة البدنية، والتي حذرت من خطورة الإفراط في تناول المكسرات والفواكه المجففه ومنتجات الألبان الخالية من الدسم، لتسببها بعض الاضرار لمصابى مرض السكرى.

وأضافت خبيرة التغذية الروسية أن الزبادي الذي يباع في الأسواق، يحتوي على السكر وزيوت نباتية وصبغات ومواد حافظة ومعظمها يخضع للمعالجة الحرارية، مما يتسبب في فقدانها البكتيريا المفيدة التي تعتبر السبب الأساسي لتناولها.

وأكدت خبيرة التغذية أن المكسرات تحتوي على كمية كبيرة من حمض الفينيك، الذي يمنع امتصاص العناصر المعدنية، كما يسبب الإفراط في تناول المكسرات الإصابة بالحساسية.

أضرار الجبن القريش

زيادة الأملاح في الجسم

حيث ترتفع في الجبن القريش مستويات الصوديوم مما يؤدى إلى الإصابة بالجفاف والشعور بالتعب الشديد.

فرط كالسيوم الدم

يعد الكالسيوم من العناصر المفيدة والهامة لصحة العظام والأسنان، ولكنه يمكن أن يكون ضارا عند تناوله بكميات كبيرة، حيث يتسبب فرط كالسيوم الدم إلى مشاكل في الكلى والجهاز الهضمي وضعف آلام العظام والعضلات

مشاكل الجهاز الهضمي

يحتوي الجبن القريش على اللاكتوز، مما يتسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي مثل الانتفاخات والغازات وآلام المعدة والإسهال.

اقرأ أيضا