الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع (فيديو)

الاحد 13 مارس 2022 | 01:24 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن انخفاض الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وذالك بسبب التأثر بكتلة هوائية شديدة البرودة، قادمة من جنوب وشرق أوروبا، ووجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكاثر السحب وغياب أشعة الشمس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية علي قناة فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن الطقس بارد نهارًا على السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة الكبرى، ومائل للبرودة على شمال الصعيد، ودافئ على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ذاكرة أن الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ مع دخول ساعات الليل.

وأشارت إلى وصول درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى لـ8 درجات اليوم، قائلة إن الطقس شديد البرودة على كل مناطق الجمهورية ليلًا، خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل، والأولى من الصباح الباكر.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن السواحل الشمالية والوجه البحري تشهد فرص أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة خاصة مناطق: مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، قائلة إن الأمطار تسقط على فترات متقطعة من اليوم.

وذكرت أن نشاط الرياح يتراوح ما بين 30 إلى 40 كم / الساعة، وهو ما يؤدي إلى انخفاض الحرارة على مدار اليوم، محذرة من أن كل المناطق تتأثر، غدًا الاثنين بنشاط الرياح، فضلًا عن أن الثلاثاء المقبل ذروة انخفاض درجة الحرارة.

وتوقعت أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 16 درجة يوم الثلاثاء المقبل، متابعة أن انخفاضات درجة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، ثم ترتفع الحرارة تدريجيًا ويعتدل نشاط الرياح، اعتبارًا من الخميس والجمعة.

وأوضحت أن البلاد تتمتع بالأجواء الربيعية خلال فترة النهار، وتشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، ناصحة المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال فترة النهار والليل، حتى نهاية فصل الشتاء في 20 مارس وبداية شهر الربيع، والقيادة بهدوء تام واتباع تعليمات المرور خلال فترة تكون الشبورة المائية، والمتابعة الجيدة للنشرات الجوية.

اقرأ أيضا