بين القرارات الصحيحة وإعادة الهيكلة.. كيف يجني الزمالك ثمار الخروج المبكر من دوري الأبطال؟

الاحد 13 مارس 2022 | 06:32 مساءً
كتب : رامي نادي

ودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الجارية بعد سلسلة من السقوط المتتكرر في شبح النتائج السلبية.

وخسر الزمالك من فريق الوداد البيضاوي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات، ليغادر الفارس الأبيض المسابقة الإفريقية بشكل مبكر للعام الثاني على التوالي.

وخيمت حالة من الحزن والغضب على جماهير القلعة البيضاء بعد الخروج المبكر من دوري أبطال أفريقيا الغائبة عن خزائن الفارس الأبيض لأكثر من 20 عام، إلا أن إدارة الزمالك أمام عدة إيجابيات بعد الإقصاء من دوري الأبطال.

ويرصد موقع" بلدنا اليوم" في سطور التقرير التالي إيجابيات الخروج المبكر من البطولة الإفريقية..

إعادة هيكلة

خروج نادي الزمالك من بطولة دوري أبطال أفريقيا مبكرًا في النسخة الجارية يتيح فرصة كبيرة إلى مرتضى منصور رئيس الزمالك بإعادة هيكلة الكتيبة البيضاء من جديد، الأمر الذي يطلبه عدد كبير من جماهير الفارس الأبيض منذ سنوات.

قرارات صحيحة

الإقصاء السريع للزمالك في هذه النخسة، يعطى مرتضى منصور رئيس النادي وفيريرا المدير الفني للفريق، اتخاذ القرارات الصحيحة حول عدد من لاعبي الفريق الأبيض في الفترة المقبلة، فيما يخص عمليات تجديد العقود أو الرحيل عن النادي.

وقت كافى

من أبرز إيجايبات خروج الزمالك من المسابقة الإفريقية، هي الوقت الكافى لبناء فريق جديد قادر على المنافسة في مختلف البطولات التي يشارك فيها البيت الأبيض، الأمر التي تتمناه جماهير الفارس الأبيض التي تفتقد لكأس دوري أبطال أفريقيا الغائبة منذ سنوات طويلة.

اقرأ أيضا