هيئة الأرصاد الجوية تعلن درجات الحرارة و مراكز سقوط الأمطار بأنحاء الجمهورية

الاحد 13 مارس 2022 | 08:23 مساءً
كتب : السيد أشرف

قال الدكتور محمود شاهين مدير التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الثلاثة أيام القادمة ، وذلك على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والتي بدأت اليوم الأحد .

وقد أضاف أيضاً أن الأمطار تصطحب معها موجات صقيع بسسب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة والتي من المتوقع استمرارها حتى نهاية هذا الأسبوع ، كما أن الأوضاع بالقاهرة الكبرى خالية من الأمطار ، مشيراً إلى أن البلاد سوف تشهد تحسناً وارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة ، مؤكداً استمرار الموجات الباردة في مصر حتى بداية فصل الربيع رسمياً في 21 مارس .

من جانبها أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد اليوم تشهد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة ، حيث كان الطقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ، ووسط سيناء .

أما بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم في بعض المحافظات ففي القاهرة العظمى 17 والصغرى 8 ، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 9 ، ومطروح العظمى 14 والصغرى 9 ، وقنا العظمى 22 درجة للعظمى و10 درجات للصغرى ، وسانت كاترين العظمى 12 و الصغرى 3 ، وفي طنطا العظمى 17 والصغرى 8 ،و في شرم الشيخ تبلغ درجة الحرارة العظمى 21 ، والصغرى 13 .