تعيين دائرتين جديدتين تابعين لمحكمة استئناف طنطا للنظر بقضايا الإرهاب والاتجار بالبشر

الاثنين 14 مارس 2022 | 07:51 مساءً
كتب : علياء طارق

سوف تقوم الدائرتين "السابعة والثامنة" جنايات التابعين لمحكمة استئناف طنطا، بالبدء بعملها اعتبارا من الاسبوع القادم للنظرفي قضايا الإرهاب والاتجار بالبشر، بمجمع محاكم وادى النطرون، وتم انشاؤهما بموجب قرار من رئيس استئناف طنطا برقم 4 لسنة 2022.

وقامت الدائرتان ببدء عملهما اعتبارا من دور شهر مارس 2022، أعمالا بالقرار الوزارى الصادر من رئيس محكمة استئناف طنطا بقرار بتشكيل الدائرتين "السابعة والثامنة" واختصاصاتهما النظر في جنايات الإرهاب على مستوى استئناف طنطا وليشمل اختصاصهما بذلك النظر في القضايا المتعلقة بجرائم الإرهاب بمحافظات (الغربية - القليوبية - المنوفية - كفر الشيخ)

وأشتمل القرار اختصاص "الدائرة السابعة"، بالنظرفي جنايات اشمون بالإضافة لجنايات الإرهاب على مستوى المحافظات الأربع السابقة، برئاسة المستشار "محيى الدين إسماعيل محيى الدين" رئيس محكمة الجنايات بمجمع محاكم وادى النطرون .

كما نص القرار على اختصاص "الدائرة الثامنة"، بنظر جنايات السادات بالإضافة لجنايات الإرهاب على مستوى المحافظات الأربع وجنايات الإتجار بالبشر على مستوى محافظة القليوبية، برئاسة المستشار "سامح عبد الحكم" رئيس محكمة الجنايات بمجمع محاكم وادى النطرون .

وكانت قد نشرت جريدة الوقائع المصرية فى العدد 16 تابع (أ) بتاريخ 19 يناير 2022 قرار المستشار "عمر مروان" وزير العدل، رقم 446 لسنة 2022، بتحديد مقر انعقاد دائرتين السابعة والثامنة جنايات شبين الكوم.

وتضمن القرار المنشور بالجريدة الرسمية على أن تحدد مقر انعقاد الدائرتين السابعة والثامنة جنايات "مأمورية استئناف عالى شبين الكوم"، التابعة لمحكمة استئناف طنطا بمقر مجمع محاكم وادى النطرون اعتبارا من الدور الأول من مارس عام 2022.

وشمل القرار على الإدارات المختصة بوزارة العدل والنيابة العامة تنفيذ هذا القرار ويعمل به من 1 مارس.