تغريم مواطن 20 الف جنيه لسبه رئيس مدينة قها على مواقع التواصل الاجتماعي

الاثنين 14 مارس 2022 | 09:38 مساءً
كتب : علياء طارق

حكمت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، بتغريم مواطن 20 الف جنيه، بسبب اتهمه بسب وقذف رئيس مدينة قها المهندسة أمل فوزي، وذلك من خلال نشر تدوينات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، تضمنت عبارات قذفا في حقها، وأتهامها بارتكاب جريمتي الرشوة واستغلال النفوذ.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، رئيس محكمة جنايات بنها، وعضوية المستشارين محمد حليم خيري، وناجي نصر هلال، وخالد علي إبراهيم، وأمانة سر محمد فرحات.

وأتضح من أمر الإحالة الخاص بالقضية، أن المتهم "عماد ح ش"، قام بارتكاب جريمة قذف في حق موظفة عمومية، وهي رئيس مدينة قها، بنشر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص به، بعنوان "عيب عليكي"، شملت طعناً في أعمالها الوظيفية بسوء نية، ناسبا إليها أمورا لو صدق صحتها لأوجبت عقابها بالعقوبات المقررة قانونيا واحتقارها عند أهل وطنها، بأن اتهامها بارتكاب جريمتي الرشوة واستغلال النفوذ، وكان ذلك بسبب آدائها الوظيفة العمومية، على النحو المبين بالتحقيقات.

ومن التحقيقات التي أجرتها النيابة المختصة على التدوينات والمنشورات، محل الشكوى، تم الكشف بتضمنها لعبارات قذف في حق الشاكية، حيث ثبت ان الشاكية تشغل وظيفة رئيس مدينة قها، وقت النشر، كما تبين أن المتهم قرر استخدام الحساب الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والمسجل باسم شركته، وقيامه بنشر التدوينات محل الشكوى.

وكانت قد قدمت "أمل فوزي"، رئيس مدينة قها، بلاغاً للجهات المختصة، اتهمت فيها شخصا باستخدام صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، لنشر تدوينات أورد فيها عبارات تضمنت قذفاً وسباً في حقها، وذلك في غضون شهر مارس 2020، وأسند إليها ارتكاب جريمتي الرشوة واستغلال النفوذ، وبإحالة المتهم لمحكمة جنايات بنها، صدر حكم ضده بتغريمه 20 ألف جنيه.